تاريخ مباريات الأهلي والزمالك في كأس مصر قبل مواجهة الخميس

كتب : محمد نور

الأربعاء، 20 يوليو 2022 11:35 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

تترقب جماهير الكرة المصرية مباراة قوية للغاية بين الأهلي والزمالك بنهائي بطولة كأس مصر لموسم 2020 - 2021، والتي ستقام غدًا الخميس 21 يوليو 2022، ونرصد لكم في هذا التقرير تاريخ مباريات الأهلي والزمالك في كأس مصر.

وكان الزمالك قد حسم تأهله لنهائي كأس مصر بعد الفاز بنصف النهائي أمام أسوان بهدفين لهدف وسجل للفارس الأبيض وقتها محمود علاء في الدقيقة 33 ويوسف إبراهيم "أوباما" سجل في الدقيقة 36.

فيما حسم الأهلي صعوده للدور ذاته بعدما فاز أمام بتروجيت في نصف النهائي الأخير بهدفين  سجلهما محمد مجدي أفشة في الدقيقة الثامنة ومحمد عبد المنعم في الدقيقة الـ72 من عمر اللقاء.

تاريخ مباريات الأهلي والزمالك في كأس مصر

ولدى الفريقان ببطولة كأس مصر تاريخ طويل، كما أن لديهم تاريخ من المواجهات بينهما في المسابقة العربقة ونرصد لكم في هذا التقرير تاريخ مباريات الأهلي والزمالك في كأس مصر.

تواجه فريقي الأهلي والزمالك ببطولة كأس مصر في 31 مباراة، حقق الأهلي الانتصار في ١٦ مباراة، فيما حقق الزمالك الانتصار في ١٠ مرات وحسم التعادل بينهما فى 5 مناسبات.

أما عن نهائي كأس مصر، فجمع بينهما نهائي المسابقة في 19 مناسبة، حيث حقق الأهلي الفوز على الزمالك بالنهائي 9 مرات، فيما حصد توج الزمالك باللقب على حساب الأهلي في 8 مناسبات. فيما تقاسم الفريقان اللقب مرتين، أولهما بدون لعب اللقاء، والثانية بعد التعادل مرتين في النهائي.

ومن المقرر أن تكون مباراة الخميس المقبل بين الزمالك والأهلي النهائي رقم 20 الذي يجمع بين العملاقين.

أكبر نتيجة بين الأهلي والزمالك

وعن أكبر نتيجة بين الأهلي والزمالك في كأس مصر ففاز الأهلي على الزمالك بنهائي كأس مصر بنتيجة 4-1 مرتين موسمي 1930-1931، و1952-1953.

أما أكبر فوز للزمالك على حساب الأهلي بنهائي المسابقة كان بنتيجة 6-0 موسم 1943-1944، وهي أكبر نتيجة شهدتها جميع المواجهات التي جمعت الغريمين.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 

تذاع مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر عبر البث المباشر الخاص بموقع "Kora Plus" إلى جانب قنوات "On Time Sports.

حكم مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 

يدير مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر الحكم البولندي شيمون مارتشينياك.

عدد بطولات الأهلي والزمالك في كأس مصر 

الأهلي الأكثر تتويجًا بكأس مصر برصيد 37 بطولة، والزمالك في المركز الثاني برصيد 27 بطولة.