اليوم.. منتخب مصر يفتتح منافساته في كأس العرب بمواجهة لبنان

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 10:19 ص

shareicon

مشاركه

منتخب مصر

منتخب مصر

يستهل منتخب مصر مشواره اليوم، ببطولة كأس العرب، بمواجهة منتخب لبنان، في المباراة التي ستجمع بينهما في إطار منافسات الجولة الأولى من البطولة العربية التي تستضيفها قطر بداية من أمس الثلاثاء وتستمر حتى يوم 18 من شهر ديسمبر الجاري.

يلتقي منتخبا مصر ولبنان، في الثالثة من عصر اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، الرابعة عصرًا بتوقيت قطر، والمقرر إقامتها على ستاد الثمامة، حيث يتواجد المنتخبين ضمن المجموعة الرابعة التي تضم إلى جوارهما منتخبي الجزائر والسودان.

 ويسعى منتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، لتحقيق الفوز في المباراة الأولى بالبطولة العربية، للتأهل لدور الثمانية مُبكرًا وعدم الدخول في حسابات صعبة خاصة في ظل وجود المنتخب الجزائري بعناصره المميزة في المجموعة.

من المتوقع أن يدفع كيروش بالعناصر الأساسية في التشكيل الأساسي لمنتخب مصر أمام لبنان اليوم، على أن يمنح العناصر الشابة دورًا في المباراة حسب سيرها لإكسابهم الثقة والخبرات الدولية مع المنتخب، ومن المتوقع أن يتكون تشكيل مصر من: "محمد الشناوي في حراسة المرمى، أحمد فتوح – حمدي الونش – أحمد حجازي – أكرم توفيق، في خط الدفاع، حمدي فتحي – عمرو السولية - محمد شريف – مجدي أفشة – مصطفى فتحي، في خط الوسط، مروان حمدي، في خط الهجوم".

وضم كارلوس كيروش 23 لاعبًا وهم محمد الشناوي و محمد صبحي ومحمود جاد و أحمد حجازي و أكرم توفيق وأحمد فتوح ومحمود الونش وأيمن أشرف وأحمد ياسين ومحمد عبد المنعم ومروان داود ، وفي الوسط : حمدي فتحي وعمرو السولية ومهند لاشين وعمر كمال عبد الواحد، ومصطفي فتحي وأحمد رفعت ومحمد مجدي أفشة وحسين فيصل ، وفي الهجوم: محمد شريف وأحمد سيد زيزو ومروان حمدي وأسامة فيصل.

وتتكون بطولة كأس العرب من 4 مجموعات، وتضم المجموعة الأولى منتخبات: قطر، العراق، عمان، البحرين ، وفيما تضم المجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا، و المجموعة الثالثة منتخبات: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين، فيما تضم المجموعة الرابعة منتخبات: مصر، الجزائر، لبنان، السودان. 

وكانت منافسات بطولة كأس العرب قد افتتحت أمس الثلاثاء، حيث شهد اليوم الأول من البطولة إقامة 4 مباريات بداية من فوز تونس على موريتانيا بخمسة أهداف مقابل هدف، ثم تعادل العراق مع عمان، بهدف لكل منتخب، وفوز قطر على البحرين بهدف دون رد، وأخيرًا الإمارات على سوريا بهدفين مقابل هدف، وذلك في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.