الزمالك يتقدم على الأهلي بثنائية في الشوط الأول من قمة نهائي الكأس "فيديو"

كتب : الخطيب جمال

الخميس، 21 يوليو 2022 09:51 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

انتهى الشوط الأول لمباراة والأهلي والزمالك، في نهائي بطولة كأس مصر للموسم الماضي، والمقامة باستاد القاهرة الدولي بتقدم أبناء ميت عقبة بثنائية دون رد.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي ومحمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول وأليو ديانج وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر ومحمد شريف.

فيما بدأ الزمالك بتشكيل مكون من محمد عواد وحمزة المثلوثي ومحمود حمدي الونش وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح ومحمد عبد الغني وإمام عاشور وسيد عبد الله "نيمار" وأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو وسيف الجزيري.

جاءت بداية المباراة حذرة من جانب الفريقين، وفي الدقيقة الثالثة أشهر الحكم البطاقة الصفراء لإمام عاشور لاعب وسط الزمالك للخشونة مع علي معلول، وفي الدقيقة السادسة نجح أحمد سيد زيزو في تسجيل هدف التقدم للزمالك من رأسية، بعدما تلقى عرضية متقنة من الجزيري من الجبهة اليمنى ليحولها برأسية في المرمى الخالي بعد خطأ محمد الشناوي.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأحمد فتوح للخشونة مع ياسر إبراهيم، وسعى الأهلي لتعديل النتيجة، في حين سعى الزمالك لتعزيز التقدم، وكاد الونش أن يحرز الهدف الثاني لأبناء ميت عقبة من رأسية تصدى لها محمد الشناوي، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأيمن أشرف في الدقيقة 19 للخشونة مع الجزيري.

وفي الدقيقة 21 سدد أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة علت عارضة مرمى الشناوي، وفي الدقيقة 26 دفع الجهاز الفني للأهلي بحسام حسن بدلا من محمد شريف الذي تعرض للإصابة.

وتوالت محاولات الزمالك الهجومية لتعزيز التقدم، وفي الدقيقة 31 أحرز إمام عاشور الهدف الثاني للأبيض من تسديدة قوية من على حدود منطقة جزاء الأهلي لتصطدم بالقائم الأيسر لمرمى الشناوي وتسكن الشباك.

وفي الدقيقة 38 تألق محمد الشناوي وتصدى لتسديدة قوية من زيزو من داخل منطقة جزاء الأهلي، وسعى الأحمر للتقليص في حين حاول أبناء ميت عقبة تسجيل الهدف الثالث لكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بثنائية.