محمد صلاح أم ساديو ماني..هل استحق السنغالي جائزة الأفضل في إفريقيا ؟

السبت، 23 يوليو 2022 11:37 ص

shareicon

مشاركه

محمد صلاح وساديو ماني

محمد صلاح وساديو ماني

أدلى الصحفيون الرياضيون من منطقة شرق إفريقيا، برأيهم حول جائزة أفضل لاعب في إفريقيا والتي تنافس عليها المصري الدولي محمد صلاح لاعب ليفربول، أمام السنغالي ساديو ماني المنتقل إلى بايرن ميونيخ، والذي حسم الصراع لصالحه على اللقب.

توّج ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2022، خلال حفل أقيم في الرباط يوم الخميس، على حساب الثنائي محمد صلاح زميله السابق في صفوف الريدز، ومواطنه إدواردو ميندي حارس مرمى تشيلسي.

هل استحق ماني جائزة أفضل لاعب أفريقي 2022 على حساب محمد صلاح؟
شارك الصحفيون من جميع أنحاء المنطقة وجهات نظرهم، في تصريحات نقلتها تقارير إعلامية، حيث أكد العديد منهم استحقاق ماني الذي انتقل إلى صفوف بايرن ميونيخ في سوق الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا، بعد 8 أعوام في الدوري الإنجليزي.

وقال الصحفي "ديفيد كواليما": "نعم، لقد فعل، أداؤه ونتائجه تدعمه، كان له دور فعال في ضمان فوز السنغال في كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون بفوزه على مصر محمد صلاح في النهائي".

وأضاف: "كما ساعد المهاجم السنغال في التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، كما قضى موسمًا جيدًا في ناديه السابق ليفربول، حيث حصل على الميدالية الثانية في دوري أبطال أوروبا قبل أن يختم الانتقال إلى بايرن ميونيخ كبديل لروبرت ليفاندوفسكي".

وأتم: "إنه يستحق أكثر، إذا كان إسبانيًا، فسيكون في سباق الكرة الذهبية 2022".

أما الصحفي "جريجوري موليمي" فقد أوضح: "استحق ماني الفوز بجائزة CAF، لقد كان في حالة جيدة مع النادي والمنتخب على حد سواء، لم يشعر أبدًا بالضغط لأنه سجل ركلات الترجيح الفائزة التي فازت بلقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى على الإطلاق وتذكرة لكأس العالم".

وأردف: "إنه أسطورة أفريقية من العصر الحديث".

من جانبه أكد "كيبلاجات سانج"، أن ماني يستحق الجائزة، على حساب صلاح وميندي.

وقال سانج: "تذكر أنه سجل ركلة الترجيح الفائزة حيث تغلبت السنغال على مصر بركلات الترجيح في نهائي كأس الأمم الأفريقية هذا العام لرفع لقبها الأول في كأس الأمم الأفريقية. هذا ، بالنسبة لي ، هو إنجاز بارز للسنغالي ، بالإضافة إلى نجاحاته في كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس كاراباو".