محمد الشناوى .. أسباب تراجع مستوى حارس الأهلي والمنتخب

كتب : أحمد عبدالخالق

السبت، 23 يوليو 2022 02:18 م

shareicon

مشاركه

محمد الشناوي

محمد الشناوي

كثرت علامات الاستفهام حول الحارس محمد الشناوي، حارس النادي الأهلي ومنتخب مصر، بسبب تراجع مستواه بشكل كبير في الفترة الماضية، والأسباب التي أدت إلى ذلك.

ظهر محمد الشناوي في العديد من المباريات بشكل عن مستواه المعروف عنه، خاصة في لقاء نهائي بطولة كأس مصر بين الأهلي والزمالك، التي أقيمت بملعب ستاد القاهرة.

الزمالك نجح في التتويج باللقب على حساب الأهلي بهدفين مقابل هدف، في مباراة شهدت ظهور اللاعب بمستوى مفاجئ وغير متوقع، حيث تسبب في الهدف الأول للقلعة البيضاء.

العروض الخارجية أم الإجهاد سبب تراجع مستوى محمد الشناوي

انتشرت الأقاويل حول سر تراجع مستوى اللاعب، ما بين العروض الخارجية التي يدرسها حارس المنتخب المصري، أو الإصابات التي تعرض لها في الفترة الماضية، أو الإجهاد بسبب كثرة المباريات.

أرجعت الجماهير الغاضبة من مستوى الشناوي، إلى تشتت ذهنه بسبب العروض التي تلقاها من الأندية الخليجية، خاصة في الدوري السعودي.

وحاول نادي النصر ضم حارس الأهلي ومنتخب مصر في العام الماضي، بجانب ارتباطه أيضًا بالرحيل عن الأهلي في الموسم الحالي.

سبب آخر تسبب في تراجع مستوى الحارس الأول في إفريقيا، عدم وجود بديل قوي يمتلك إمكانيات جيدة ومميزة ويشارك مع الفريق.

تسبب عدم وجود البديل القوي لعدم وجود حالة من التنافس والخوف من فقدان مركزه، ما جعل الشناوي يشعر بالإطمئنان أن مكانه في التشكيلة الرئيسية متوفر دائمًا.

السبب الثالث هو تعرضه للعديد من الإصابات في أوقات مختلفة سواء كانت مع منتخب مصر أو الأهلي، وقيامه بالتحامل على نفسه بسبب، ومحاولاته للعودة مرة أخرى بشكل سريع إلى أرضية الملعب.