قبل الجولة التاسعة.. تعرف على أبرز احصائيات دوري القسم الثاني

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 02:59 م

shareicon

مشاركه

مباريات القسم الثاني

مباريات القسم الثاني

تستعد الأندية المشاركة في دوري القسم الثاني، لخوض منافسات الجولة التاسعة من دوري القسم الثاني، وذلك بعد توقف استمر لمدة 15 يومًا بسبب مشاركة أندية القمسين الثاني والثالث في بطولة كأس مصر.

وتبدأ مباريات الجولة التاسعة في الثانية والنصف من عصر الغد بمباريات المجموعة الثالثة التي يتنافس فيها أندية بحري والإسكندرية فيما تنطلق مباريات مجموعة القاهرة في الثانية والنصف من عصر الجمعة، على أن تُختتم مباريات الجولة بمجموعة الصعيد في الثانية والنصف من عصر السبت المقبل .

يستعرض " كورة بلس" في هذا التقرير احصائيات كاملة عن مجموعات الدوري الثلاث وذلك قبل انطلاق الجولة التاسعة وذلك في التقرير التالي..

احصائيات المجموعة الأولي (الصعيد)

تشهد المجموعة الأولي منافسة شديدة علي بطاقة الصعود للدوري الممتاز وذلك في المجموعة التي يتصدرها أسوان برصيد 19 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن كيما اسوان صاحب المركز الثاني برصيد 16 نقطة .

فيما شهدت مباريات المجموعة تسجيل 140 هدف كان خلالها فريق كيما اسوان الأقوي هجومًا برصيد 13 هدف بينما جاء فريق الاعلامين كأقل الفرق تسجيلا للأهداف برصيد 3 اهداف علي مدار الجولات الثماني الاخيرة بالدوري .

ويأتي فريق المنيا كأقوي خط دفاع بالمجموعة برصيد 4 اهداف بينما يأتي البداري كأضعف خط دفاع بالمجموعة برصيد 17 هدف دخلوا مرمي الفريق منذ بداية الدوري

احصائيات المجموعة الثانية (القاهرة والقناة)

وتشهد مجموعة القاهرة والقناة منافسة شديدة بين فرق المجموعة وذلك لخطف بطاقة التأهل للدوري الممتاز خاصة وان مباريات المجموعة تشهد منافسة شديدة بعد هبوط دجلة والإنتاج الحربي من الدوري الممتاز .

وشهدت مباريات المجموعة تسجيل 137 هدف كان فيها فريق بورتو اقوي خط هجوم بينما تقاسم فريقي بنها وبورفؤاد لقب الاضعف هجوما برصيد 4 أهداف سجلهم كل فريق منذ انطلاقة الدوري .

وجاء فريق زد كأقوي خط دفاع منذ انطلاقة الدوري بعدما دخل مرماه هدف واحد منذ انطلاقة الدوري فيما جاء فريق بورتو كأضعف خط دفاع برصيد 13 هدف في الوقت الذي حصل فيه فريق منتخب السويس علي لقب ملك التعادلات بعدما تعادل الفريق في خمسة مباريات من اصل ثمانية خاضها الفريق منذ انطلاقة الدوري .

 احصائيات المجموعة الثالثة (بحري)

وشهدت المجموعة الثالثة التي يتنافس فيها اندية بحري والإسكندرية ويتصدرها فريق الأوليمبي السكندري تسجيل 133 هدف علي مدار الجولات الثماني الاخيرة بالدوري .

ويعتبر فريق حرس الحدود هو الاكثر تسجيلا للأهداف بمجموعة بحري برصيد 14 هدف فيما يتقاسم الحدود وكفر الشيخ لقب الاقوي دفاع برصيد 4 اهداف دخلت مرمي كل فريق بينما يعتبر فريق الزرقا الاقل تسجيلا للأهداف برصيد 4 اهداف منذ انطلاق الدوري .

ويحتل فريق صيد المحلة المكانة الاضعف بين دفاعات فرق المجموعة وذلك بعدما دخل مرماه 17 هدف في المباريات الثمانية بينما يعتبر دمنهور ملك التعادلات بالمجموعة برصيد ستة تعادلات منذ انطلاقة الدوري.