بعد الانتقال إلى نانت.. مصطفى محمد يبحث عن نجاح فقده 7 نجوم سبقوه

كتب : أحمد عبدالخالق

السبت، 23 يوليو 2022 04:01 م

shareicon

مشاركه

مصطفى محمد

مصطفى محمد

يستعد مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر، والمنتقل حديثا إلى فريق نانت الفرنسي، للظهور الأول مع فريقه الجديد، الذي انضم إليه في الميركاتو الصيفي الجاري.

وكان نانت الفرنسي أعلن في الساعات الماضية، ضم مصطفى محمد من فريق جالاتا سراي التركي، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مع أحقية الشراء.

مصطفى محمد يخوض تجربة جديدة في أوروبا، بحثا عن التألق من جديدة، بعد فترته مع جالاتا سراي والتي لم تكن جيدة في أيامها الأخيرة، على عكس بداياته مع الفريق التركي.

ويتطلع مهاجم الزمالك السابق، إلى تحقيق النجاح الذي لم يستطع أي لاعب مصري سبقه للعب في الدوري الفرنسي، سوى النجم السابق لمنتخب مصر أحمد حسام ميدو، حينما ارتدى قميص أولمبيك مارسيليا.

أول مباراة لمصطفى محمد مع نانت

يخوض مصطفى محمد أول مباراة له مع فريقه الجديد نانت، يوم السبت في لقاء ودي أمام فريق لوريان الفرنسي، استعدادًا للموسم الجديد، في الساعة الرابعة عصر، بتوقيت القاهرة.

ويعد مصطفى محمد اللاعب المصري الثامن الذي يلعب في الدوري الفرنسي، حيث سبقه 7 لاعبين من قبل، بعضهم لم يحقق النجاح المأمول، والبعض الآخر لم يكمل المغامرة ورحل سريعًا.

ويستعرض موقع "kora plus" عبر التقرير التالي، أبرز اللاعبين الذين لعبوا في الدوري الفرنسي:

- أنور جومي

أول لاعب مصري انضم للدوري الفرنسي، كان المهاجم أنور جومي، الذي لعب لناديي سيت ومونبيلييه بين 1931 و1937.

- إسماعيل رأفت 

لعب نجم منتخب مصر الأسبع، إسماعيل رأفت في فريق ريد ستار الفرنسي، ونادي سوشو، قبل أن يختم مسيرته في فرنسا مع نادي سيت، ورحل بسبب الحرب العالمية الثانية.

- مظهر عبد الرحمن

لم يلعب أي من اللاعبين المصريين في الدوري الفرنسي منذ إسماعيل رأفت، لكن عاد نجوم الفراعنة إلى فرنسا بعد قرابة 60 عامًا، بانتقالا لاعب النادي المصري مظهر عبدالرحمن، إلى نادي موناكو في 2002، قبل أن تتم إعارته إلى شاتيارو الفرنسي.

- أحمد حسام ميدو

التجربة الأنجح بين اللاعبين المصريين حتى الآن، حينما ارتدى "ميدو" قميص أولمبيك مارسيليا، ولعب معهم في الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا.

- أحمد أبو مسلم

لعب الظهير الأيسر للنادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق أحمد أبو مسلم في صفوف ستراسبورج، عام 2005، وبقي هناك 3 مواسم، قبل أن ينتقل إلى أجاكسيو على سبيل الإعارة.

- حسني عبد ربه

على طريقة أبو مسلم، لعب نجم الإسماعيلي السابق، حسني عبد ربه، في صفوف ستراسبورج.

- كريم حافظ

آخر اللاعبين المصريين الذين تواجدو في الدوري الفرنسي قبل مصطفى محمد، كريم حافظ لاعب وادي دجلة، الذي انتقل إلى صفوف لانس على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد قادمًا من نادي ليرس البلجيكي.