أمم إفريقيا للسيدات.. أجواء وتصريحات المدربين قبل نهائي الكان

كتب : حاتم شعبان

السبت، 23 يوليو 2022 08:26 م

shareicon

مشاركه

مباراة نهائي أمم إفريقيا

مباراة نهائي أمم إفريقيا

تتجه أنظار جماهير كرة القدم العربية والإفريقية والمصرية في العاشرة من مساء اليوم السبت، صوب ملعب الدفاع الجوي لمتابعة مباراة منتخبي المغرب وجنوب إفريقيا، في ختام النسخة الثانية عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم النسائية 2022، والتى أقيمت في دولة المغرب بالفترة من 2 يوليو وحتى الثالث والعشرون.

تصريحات المدير الفني للمنتخب المغربي

أعرب الفرنسي رينالد بيدروس المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم النسائية، عن جاهزية لاعباته لمواجهة جنوب أفريقيا في العاشرة من مساء الليلة، في ختام بطولة أمم إفريقيا للسيدات النسخة الثانية عشر من بطولة الكان، والتى تحتضنها مدينتي الدار البيضاء والرباط
بدولة المغرب.

وقال بيدروس في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، : "استعددنا جيدا واسترجعنا قوانا اللاعبات جاهزات منذ نصف النهائي، جنوب أفريقيا منتخب قوي مثل نيجيريا، لكن طريقة لعبهم مختلفة نوعا ما، نأمل أن تكون مباراة اليوم، عرضا لـ50000 مناصر المنتظر حضورهم".

وأكد المدرب الفرنسي، : "نحاول أن نحافظ على طريقة لعب الفريق الوطني ولن يغيرها، لن نغير من طريقة لعبنا من أجل إرباك الخصم، سنلعب مثل جميع مبارياتنا، ونحن جاهزون للظفر باللقب".

وأضاف: "الأجواء كانت مهمة بالنسبة لنا في ربع النهائي ونصف النهائي. أعتقد أن هذه البطولة مهمة بالنسبة للجيل الجديد من المنتخب المغربي، وسنمثل العرب في كأس العالم بالطبع".

تصريحات المدير الفني للمنتخب الجنوب إفريقي

بينما قالت إليس ديزيري المدير الفني للمنتخب الجنوب إفريقي، : "نهائي اليوم سيكون موعدًا للتألق، وإعادة الكأس إلى الوطن جاهزون ومتحمسون للغاية، لاحظت أن اللاعبات منتعشات، وبمعنويات مرتفعة، وهذا ما نحتاجه بالضبط أمام المغرب".

في الحقيقة كنت رافضة حضور حفل الأفضل بداعي التركيز، فرصة اليوم والإقتراب من خطف اللقب لن تعوض، ولكن اللاعبات طلبن منّي الذهاب واستلام الجائزة، أنا أثق في الأشخاص الذين أعمل معهم، وقد اتخذوا القرار نيابةً عنّي من أجل ذهابي للحفل".

وعبرت مدرب المنتخب الجنوب إفريقي، عن ثقتها في قدرة لاعباتها ومؤهلاتهن قائلة، : "ستكون الأجواء رائعة بسبب حضور الجماهير المغربية، لكن لدي كل الثقة في قدرة اللاعبات على التألق وتحقيق الفوز وإحراز اللقب في قلب المغرب".