ريال مدريد وبرشلونة.. تعرف على تاريخ الكلاسيكو خارج إسبانيا

كتب : محمد عادل

الأحد، 24 يوليو 2022 12:35 ص

shareicon

مشاركه

كلاسيكو

كلاسيكو

حين تدق الساعة الخامسة من فجر اليوم الأحد، سيشهد ملعب أليجيانت بمدينة لاس فيجاس الأمريكية مواجهة من العيار الثقيل، حيث يواجه ريال مدريد نظيره برشلونة في كلاسيكو ذي طابع ودي ، ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد 2022-2023.

ويعد كلاسيكو فجر الأحد هو الـ283 الذي يجمع الفريقين على مستوى المباريات الرسمية والودية، حيث فاز برشلونة في 116 مباراة وفاز ريال مدريد في 104 مباراة وانتهت 62 مباراة بالتعادل.

كلاسيكو لاس فيجاس هو الرابع الذى سيجمع الفريقين خارج إسبانيا، حيث نجح ريال مدريد في تحقيق الفوز في مباراتين مقابل فوز وحيد لصالح برشلونة.

الكلاسيكو الأول الذي أقيم خارج إسبانيا شهده ملعب فريد ريتشا في مدينة باركيسميتو في فنزويلا يوم 30 مايو 1982، وفاز ريال مدريد بهدف نظيف سجله لاعب الوسط فيسنتي ديل بوسكي، وهو الذي أصبح بعدها احد المدربين التاريخيين للميرينجي وللمنتخب الإسباني. 

أما الكلاسيكو الثاني فأقيم على ملعب هارد روك في ولاية فلوريدا الأمريكية يوم 29 يوليو 2017 في أمريكا، وفاز برشلونة 3-2، وسجل لبرشلونة ليونيل ميسي وإيفان راكيتيتش وجيرار بيكيه، أما أهداف ريال مدريد فجاءت عن طريق ماتيو كوفاسيتش وماركو أسينسيو.

وأقيم آخر كلاسيكو خارج إسبانيا في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني في السعودية يوم 12 يناير 2022، وفاز يومها ريال مدريد 3-2، وسجل للميرينجي فينيسيوس جونيور وكريم بنزيما وفيديريكو فالفيردي، أما أهداف البلاوجرانا فجاءت عن طريق لوك دي يونج وأنسو فاتي.

فمَن مِن الفريقين سيكون قادرًا على حسم كلاسيكو لاس فيجاس؟ هذا ما سيتضح عند إطلاق الحكم الجامبي بابوكار جالو صافرة البداية.