الاتحاد الأفريقي لليد يكشف لـ"كورة بلس" موعد قرعة كأس الأمم للرجال

كتب : حسام زايد

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 06:35 م

shareicon

مشاركه

كأس الأمم لليد

كأس الأمم لليد

تحدث مدحت البلتاجي نائب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة اليد في تصريح لـ"كورة بلس" عن استعدادات المغرب لاستضافة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد، المقرر إقامتها من 13 إلى 23 يناير المقبل، والمؤهلة لبطولة العالم بولندا والسويد 2023.

وأكد البلتاجي أن الاتحاد الأفريقي منح الاتحادات مهلة حتى الجمعة لتأكيد مشاركتها في البطولة، موضحا أن المتوقع مشاركة 12 منتخبا في نسخة المغرب.

وأشار البلتاجي إلى أن قرعة البطولة ستقام في المغرب الأسبوع المقبل حسب ما تم الاتفاق عليه مع الدولة المنظمة بأن تكون القرعة في الأسبوع الأول من ديسمبر، وخلال الأيام المقبلة سيعلن الاتحاد الأفريقي عن نظام البطولة بعد انتهاء المهلة المحددة لتأكيد المشاركة.

وعن تأثر إقامة البطولة بالإجراءات  الاحترازية التي أعلنتها المغرب لمواجهة متحور أوميكرون، أكد البلتاجي أن البطولة حتى الآن ستقام في موعدها، وهناك تنسيق كامل يتم بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد المغربي لكرة اليد، إضافة إلى تطبيق البروتوكول الطبي المتفق عليه.

جدير بالذكر أن بطولة المغرب 2022 ستكون الخامسة والعشرين، ويتصدر المنتخب التونسي سجل الأبطال برصيد 10 بطولات، ويتقاسم مصر والجزائر المركز الثاني برصيد 7 بطولات لكل منهما، ويشارك منتخب مصر في بطولة المغرب وهو حامل لقب النسخة الأخيرة في تونس 2020.