الأهلي يستعيد انتصاراته في الدوري على حساب الجونة بثنائية "فيديو"

كتب : أحمد حسين

الأحد، 24 يوليو 2022 08:31 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والجونة

الأهلي والجونة

حقق الأهلي فوزا بهدفين دون رد على فريق الجونة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ستاد "الأهلي وي السلام" ضمن منافسات الجولة الـ26 بمسابقة الدوري الممتاز.

سجل الأهلي هدفيه عبر رامي ربيعة في الدقيقة 73، وعلي معلول في الدقيقة 78.

بتلك النتيجة حافظ الأهلي على موقعه في المركز الثالث بجدول الدوري، بعد أن رفع رصيده إلى 51 نقطة، فيما توقف رصيد الجونة عند النقطة 26 في المركز الثالث عشر.

الأهلي دخل المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الدفاع علي معلول، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، كريم فؤاد، وفي الوسط عمرو السولية، رامي ربيعة، حمدي فتحي، وفي الهجوم أحمد عبد القادر، حسام حسن، محمد مجدي أفشة.

فيما لعب الجونة بتشكيل مكون من، عماد السيد في حراسة المرمى، وأمامه الدفاع عمرو سعداوي، محمد نجيب، محمود الجزار، محمد عبد الجواد، وفي الوسط دانيال إيدي، إسلام محارب، سيف العجوز، وفي الهجوم محمود شبراوي، خالد قمر، كريم طارق.

الشوط الأول:

بداية المباراة كانت حماسية من جانب الأهلي الذي حاول تسجيل هدف مبكر يفرض به سيطرته على مجريات اللعب من البداية، إلا أن فريق الجونة ظهر بتنظيم دفاعي لم ينجح لاعبي الأحمر في اختراقه.

الهجوم الأحمر بدأ من الدقيقة الثانية عن طريق حمدي فتحي الذي سدد كرة مرت بجوار القائم، وبعدها بثمانية دقائي توغل محمد مجدي أفشة بالكرة داخل منطقة الجزاء، إلا أنه مرر كرة مرت من أمام اللاعب ياسر إبراهيم وحسام حسن.

فريق الجونة التزم بالجانب الدفاعي مع محاولات هجومية على مرمى الأهلي على استحياء، وفي الدقيقة 21 كان الأحمر قريبا من تسجيل الهدف الأول بعرضية داخل منطقة جزاء الجونة، ارتقى لها رامي ربيعة وحولها برأسه باتجاة المرمى، لكنها علت العارضة.

بعد مرور نحو 25 دقيقة من الشوط الأول كان الظهور الأول لفريق الجونة أمام مرمى الأهلي بتسديدة من كريم طارق لاعب الفريق الساحلي، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 39 كاد حسام حسن أن يضع الأهلي في المقدمة بعد تسديدة قوية باتجاة مرمى الجونة، لكن الحارس عماد السيد تمكن من الإمساك بالكرة، وبعدها بدقائق أطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط.

الشوط الثاني:
مع بداية الشوط الثاني دفع ريكاردو سواريش باللاعب أيمن أشرف على حساب محمد عبدالمنعم، وواصل الأهلي من ضغطه على مرمى الحونة بغية تسجيل الهدف الأول، لكن الفريق الساحلي واصل اعتماده على الدفاع المتقدم.

وفي الدقيقة 54 نجح أحمد عبدالقادر في تسجيل هدف للأهلي بعد مراوغة للاعبي الجونة وسدد كرة قوية في الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، وبعدها بنحجو 10 دقائق دفع سواريش بالثنائي محمد هاني وصلاح محسن على حساب عمرو السولية الذي تعرض للإصابة،  وكريم فؤاد.

وجاء رامي ربيعة بلقطة الفرحة الأولى للأهلي في الدقيقة 73، من ركلة حرة في الجانب الأيسر لعبها علي معلول على رأس ربيعة الذي ارتقى للكرة وحولها برأسه داخل الشباك معلنا تقدم الأحمر.

وبعد هدف التقدم للأهلي بنحو 5 دقائق حصل الأحمر على ركلة جزاء تقدم علي معلول لتسديدها ونجح في تسجيل الهدف الثاني للأهلي، بعد أن أسكن الكرة يسار الحارس عماد السيد.، وبعدها بأربعة دقائق قام سواريش بسحب معلول والدفع بمحمود وحيد بدلا منه.

وقبل نهاية المباراة بسبعة دقائق قام سواريش بالدفع باللاعب وليد سليمان على حساب حسام حسن، بهدف السيطرة على وسط الملعب والحفاظ على التقدم الهجومي، لكن لم يحدث أي جديد وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدفين دون رد.