ثنائية صلاح تقود ليفربول للفوز على إيفرتون بديربي المرسيسايد

كتب : عبده الليثي

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 10:01 م

shareicon

مشاركه

حقق ليفربول الفوز على نظيره إيفرتون ضمن الجولة الرابعة عشر من منافسات الدوري الإنجليزي، بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "جوديسون بارك".

ودخل ليفربول المباراة بالتشكيل التالي: 

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ألكسندر أرنولد - جويل ماتيب - فيرجيل فان دايك - أندرو روبرتسون

خط الوسط: تياجو ألكانتارا - فابينيو - جوردان هندرسون 

خط الهجوم: ساديو ماني - ديوجو جوتا - محمد صلاح

فيما جاء تشكيل إيفرتون على النحو التالي: 

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد

خط الدفاع: مايكل كين - لوكاس دين - بين جودفري - سيمون كولمان

خط الوسط: آلان - ديماراي جراي - عبد الله دوكوراي - أندروس تاوسيند

خط الهجوم: ريتشارلسون - روندون

بدأ ليفربول المباراة بضغط قوي على دفاعات إيفرتون من أجل خطف الهدف الأول سريعًا ولكن فرصة ماتيب في الدقيقة الثانية لم تترجم إلى هدف.

وفي الدقيقة الثالثة كاد أن يحرز محمد صلاح الهدف الأول ولكن تسديدته علت العارضة بعد تلقيه تمريرة رائعة من جوتا من الناحية اليسرى.

وأخيرًا في الدقيقة التاسعة، جاء ضغط ليفربول بثماره وأحرز هندرسون الهدف الأول بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لم يتمكن بيكفورد حارس إيفرتون التصدي لها.

وتمكن صلاح من إحراز الهدف الثاني، في الدقيقة 20 من عمر اللقاء، بعد تلقيه تمريرة من هندرسون انفرد بها الدولي المصري بحارس إيفرتون ليدخلها الشباك بشكلٍ رائع.

وقبل نهاية الشوط الأول، تمكن ديماراي جراي في إحراز هدف إيفرتون الوحيد في الدقيقة 38 بعد استغلال عدم تمركز دفاعات ليفربول.

وفي الشوط الثاني ابتعد ليفربول بالنتيجة، حيث أحرز صلاح الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعد هجمة مرتدة استغل خلالها خطأ لاعب إيفرتون في وسط الملعب.

واختتم جوتا رباعية ليفربول في الدقيقة 78 بتسديدة قوية في مرمى بيكفورد لينهي ديربي المرسيسايد بنتيجة قوية لصالح الريدز.

وبذلك ارتفع رصيد ليفربول إلى 31 نقطة في المركز الثالث خلف تشيلسي ومن بعده مانشستر سيتي، بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 15 نقطة في المركز 14.