أليو سيسيه يتوج بجائزة أفضل مدرب بإفريقيا على طريقة حسن شحاتة

كتب : محمد جبر

الإثنين، 25 يوليو 2022 07:21 م

shareicon

مشاركه

أليو سيسيه

أليو سيسيه

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" يوم الخميس الماضي عن فوز السنغالي أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، بجائزة أفضل مدرب في قارة إفريقيا لعام 2022.

ويشار إلى أن أليو سيسيه كان ينافس كلًا من البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر السابق، ووليد الركراكي، المدير الفني لفريق الوداد البيضاوي المتوج بدوري أبطال إفريقيا.

وكشف الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن أن هناك ستة مدربين قد استطاعوا التتويج بجائزة أفضل مدير فني في القارة السمراء، بعدما توجوا ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

بحيث فاز حسن شحاتة، المدير الفني لمنتخب مصر السابق بجائزة أفضل مدرب في 2008 بعدما توج بكأس الأمم في نفس العالم، أما الفرنسي هيرفي رينارد، فتوج بالجائزة عام 2012 بعدما توج بالبطولة مع منتخب زامبيا.

وفي 2013 استطاع ستيفن كيشي التتويج بجائزة أفضل مدرب بعدما قاد نيجيريا للتتويج ببطولة "كان"، وفي 2015 توج رينارد بالجائزة للمرة الثانية بعدما فاز مع كوت ديفوار بكأس الأمم الإفريقية، وفي 2019 استطاع جمال بلماضي التتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية في مصر وبالتالي توج بجائزة أفضل مدرب، والمرة السادسة كانت من نصيب أليو سيسيه.