منذر الكبير يشيد بمعلول والجزيري ويؤكد: فرجاني إضافة لأي نادي

كتب : هشام كمال

الثلاثاء، 26 يوليو 2022 01:05 ص

shareicon

مشاركه

منذر الكبير

منذر الكبير

أكد منذر الكبير مدرب منتخب تونس السابق، على أهمية الثنائي سيف الجزيري مع الزمالك، وعلي معلول مع الأهلي، وتأثيرهما الكبير داخل الملعب، سواء مع فرقهم أو منتخب تونس.

وقال منذر الكبير في تصريحات تليفزيونية اليوم عن سيف الجزيري:" في كأس العرب كان هو هداف البطولة وقدم أداء كبير خاصة أمام منتخب مصر في نصف النهائي، وهذا كان نقطة تحول الجزيري في علاقته مع المنتخب وناديه، لأن قبل هذه البطولة كان يوجد كلام عن رحيله".

وأضاف: " ولكن بعد ذلك تمسكوا بالجزيري، وقدم أداء قوي أمام مالي في المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، هو لاعب قوي ولديه حس تهديفي عالي، في بعض الأحيان يكون لديه بعض الإرهاق بحكم ضغط المباريات وهذا شيء طبيعي".

وواصل:" لكن خلال فترة تواجدي في المنتخب ثقتي فيه كانت كبيرة، وكنت أتعامل معه على المستوى النفسي لكي أحفزه لكي يثبت نفسه ويتحدى كل الظروف ويثبت نفسه مع الزمالك، والرهان كان في محله".

انتقل منذر الكبير للحديث عن علي معلول:"معلول هو لاعب من كوادر المنتخب وقائد فريق، وأول قرار أخذته عندما توليت المنتخب التونسي هو عودة علي معلول بعد استبعاده من بطولة إفريقيا 2019، لدي ثقة كبيرة فيه".

وأشار:" هو أكثر من قائد ، هو مدافع عصري يسجل ويصنع الأهداف، وعلى المستوى الإفريقي لم تنجب القارة مدافع يسجل أهداف مثل علي معلول".

كما أكد:" في الفترة التي تتوالى فيها المباريات، يتعرض لإصابات، ونرى بعض اللاعبين العالميين ينخفض مستواهم بسبب ذلك، وهذا أمر طبيعي، لكن علي معلول عنده ميزة هو أنه يكون حاسم في المباريات المصيرية، وهو من أفضل ما أنجبته الكرة التونسية على مستوى المدافعين العصريين".

وتابع:"عندما ترى إحصائيات علي معلول، نرى أن الأهداف التي سجلها والتي يصنعها أكثر من العديد من المهاجمين الذين لعبوا في النادي الأهلي، بينما هو يلعب مدافع".

تحدث منذر الكبير عن فرجاني ساسي لاعب الزمالك السابق:" عندما يكون فرجاني موجود هو إضافة لأي نادي، هو لاعب مؤثر وقيمة ثابتة وقيادي، وعلى المستوى الهجومي لديه إمكانيات محترمة يحبذها أي مدرب، عمل معي لمدة عامين ونصف، ويعتبر من كوادر الفريق، والمنتخب التونسي بفرجاني ساسي أقوى".

وأخيرًا قال:" ومن القرارات التي أخذتها أنني كنت دائمًا أدافع عنه وأحميه، وخلال البطولة الأخيرة لمنتخب في اليابان، حصل فرجاني على جائزة أفضل لاعب، وهذا يؤكد ثقتنا فيه، سواء لعب في الزمالك أو أي فريق فهو سيقدم إضافة مضمونة لفريقه".