من هو ماتياس تيل صاحب الـ 17 عام صفقة بايرن ميونخ الجديدة؟

كتب : هشام كمال

الثلاثاء، 26 يوليو 2022 08:01 م

shareicon

مشاركه

ماتياس تيل

ماتياس تيل

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني اليوم عن التعاقد بشكل رسمي مع المهاجم الفرنسي الشاب ماتياس تيل، قادمًا من نادي ستاد رين الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

قيمة صفقة ماتياس تيل صاحب الـ 17 عام، وصلت إلى 20 مليون يورو، بالإضافة إلى 8.5 مليون يورو كمتغيرات قابلة للتحقق خلال الفترة المقبلة.

من هو ماتياس تيل؟

ماتياس تيل هو مهاجم فرنسي من مواليد عام 2005، ويصل عمره إلى 17 عام فقط، حيث أنه من شباب نادي ستاد رين الفرنسي، وتم تصعيده في الصيف الماضي إلى الفريق الأول للنادي.

 

حيث شارك مع الفريق في الدوري الفرنسي في سبع مباريات فقط، جميعها كان احتياطيًا، ووذلك لمدة 49 دقيقة فقط في الدوري الفرنسي.

بينما شارك مع ستاد رين في مباراتين في دوري المؤتمر الأوروبي، وذلك لمدة 15 دقيقة فقط، بينما شارك في مباراة بكأس فرنسا لمدة 15 دقيقة فقط.

في جميع هذه المباريات والتي وصل عددها إلى 10 مباريات، لم يتمكن ماتياس تيل من إحراز أو صناعة أي أهداف مع الفريق الأول لفريق ستاد رين الفرنسي.

بدايات تيل:

أشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير نشرته اليوم، غلى أن ماتياس تيل يبلغ طوله 1.83 متر، ويتمتع بسرعة كبيرة، كما أنه يتمكن من اللعب في كل مراكز الهجوم، ولكنه يفضل اللعب في مركز المهاجم الصريح.

كما أكدت الصحيفة أن ضوء ماتياس تيل بدأ يلمع عندما شارك مع منتخب فرنسا في بطولة أوروبا تحت 17 عام، وتمكن من إحراز ثلاثة أهداف وصنع هدف وحيد، وتمكن من قيادة منتخب فرنسا للفوز بالبطولة.

مبابي أم ليفاندوفسكي؟

الصحيفة الإسبانية أن هناك عدد من الأشخاص يشبهون بداية ماتياس تيل ببداية النجم الفرنسي كيليان مبابي، ومن ضمن هؤلاء الأشخاص هو يوليان ناجلزمان مدرب بايرن ميونخ.

حيث قال ناجلزمان عن تيل:" ليس في المستقبل البعيد، ولكن تيل قادر على إحراز 40 هدف في الموسم، ولكني سأكون سعيدًا إذا تمكن من إحراز 10 أهداف في الموسم الأول له".

من جهة أخرى فإن الصحافة الألمانية، أكدت أن بايرن ميونخ تعاقد مع اللاعب بهذا المبلغ الكبير على الرغم أنه لم يشارك كثيرًا مع الفريق الأول لستاد رين، لأنهم يروا في تيل البديل المثالي لروبرت ليفاندوفسكي خلال السنوات المقبل.