موقف اتحاد جدة من تسجيل طارق حامد في حال منعه من القيد.. باللوائح

كتب : إسراء أِشرف

الأربعاء، 27 يوليو 2022 10:23 ص

shareicon

مشاركه

طارق حامد

طارق حامد

أوضح الخبير القانوني السعودي أحمد الشيخي، موقف اللاعبين الجدد في اتحاد جدة، حال صدور قرار بحرمانه من القيد، بسبب قضية النصر الخاصة بانتقال المهاجم المغربي عبد الرزاق حمدالله إلى صفوف "العميد".

ويشهد الوسط الرياضي السعودي، قضية شغلت الجماهير لفترة طويلة، بين النصر والاتحاد، بعدما تقدم "العالمي" بشكوى ضد اتحاد جدة والمدير التنفيذي حامد البلوي، والمهاجم عبد الرزاق حمد الله، بتهمة تحريض اللاعب على فسخ عقده، والتفاوض معه أثناء سريان عقده مع النصر، لكن حتى الآن لم يصدر أي قرار في هذه الواقعة.

في المقابل يترقب مسؤولو وجماهير اتحاد جدة صدور القرارات، والتي من المحتمل أن يكون بينها عقوبة المنع من القيد، مما قد يعطل قيد صفقات النادي الجداوي بعد التعاقد مع الدولي المصري طارق حامد وزكريا هوساوي.

وحول هذا الأمر، كتب الشيخي عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر": "س/ هل سيستطيع الاتحاد تسجيل لاعبيه الجدد (في حالة تم منعه من التسجيل)؟".

وأضاف: "ج/ نعم يستطيع، وذلك بشرط استخراج "الكفاءة" (٤٢ مليون) - الفيفا: إذا قُرر المنع خلال فترة تسجيل مفتوحة، يتمكن النادي من التسجيل وتبدأ العقوبة من الفترة التالية. - ولم نجد نصاً في لائحة الاحتراف يخالف ذلك".

في السياق نفسه، قال أحمد الأمير، الخبير القانوني أيضًا، ردًا على سؤال البعض على أحقية اتحاد جدة في تسجيل صفقاته الجديدة، رد قائلاً: "يعتمد ذلك على عدة اشتراطات؛ منها التفاوض والتوقيع قبل اصدار القرار او حتى قبل بدء اجراءات التقاضي في القضية الصادر بها قرار المنع، ولكن عادة يتم الاخذ بتاريخ اصدار القرار وتاريخ التوقيع".

وانضم طارق حامد لصفوف اتحاد جدة السعودي، قادما من الزمالك، في صفقة انتقال حر، لمدة موسمين، مقابل 5 ملايين دولار.

ولم يتأخر طارق حامد في الانضمام لتدريبات اتحاد جدة، فبعد توقيعه على عقد لمدة موسمين، ووصوله مساء الإثنين الماضي، لمعسكر الفريق بالنمسا استعدادا للموسم الجديد، ظهر لاعب الزمالك السابق في تدريبات فريقه الجديد سريعًا، أمس الثلاثاء.

ويبحث طارق حامد عن الظهور بشكل مميز في المعسكر الإعدادي لفريق اتحاد جدة بالنمسا قبل بداية الموسم الجديد، وذلك تحت قيادة المدرب نونو سانتو.

ويتأهب اتحاد جدة للموسم الجديد، وسط طموحات بتحقيق الفريق لعدد من الإنجازات، عقب فقدان لقب الدوري السعودي للمحترفين، في آخر جولات الموسم المنقضي.