أفشة: لا يهم من ينفذ ركلات الجزاء وأتمنى التسجيل في كأس العالم للأندية

كتب : إيمان جمال

الخميس، 02 ديسمبر 2021 01:16 م

shareicon

مشاركه

مجدي أفشة

مجدي أفشة

أكد محمد مجدي أفشة، صانع ألعاب منتخب مصر والأهلي، أنه يحرص دائمًا على ترك بصمة له في أي بطولة يشارك فيها، مشددًا على أن هدفه دائمًا هو تحقيق الانتصارات سواء مع فريقه أو المنتخب الوطني، وذلك بعدما أحرز هدف فوز منتخب مصر على لبنان، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس العرب، والتي أقيمت على ستاد الثمامة.

وأضاف أفشة في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "من المهم جداً بالنسبة لي كلاعب أن أضع بصمة في كل بطولة أشارك فيها، أحاول بأقصى ما لدي أن أساعد النادي أو المنتخب من أجل تحقيق الإنتصارات وهذا هو الأمر المهم فقط بالنسبة لي."

تابع: "العام الماضي لم أسجّل في كأس العالم للأندية ولكن أتمنى أن يُحالفني التوفيق للتسجيل في النسخة المقبلة."

وحرص الموقع الرسمي للفيفا على إلقاء الضوء على تألق أفشة في الفترة الأخيرة، وخاصة بعد مرور عاما على هدفه في مرمى الزمالك، بنهائي دوري أبطال إفريقيا، ليمنح الفوز للقلعة الحمراء باللقب التاسع في البطولة الإفريقية.

وذكر التقرير الخاص الذي نشره "فيفا" عن أفشة: "مرّت سنة كامل على هدف الفوز الذي سجّله محمد مجدي "أفشة" ليقود العملاق المصري الأهلي للفوز على غريمه التقليدي الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019-2020 والمشاركة في كأس العالم للأندية FIFA للمرة السادسة في تاريخه".

تابع: "خلال الأشهر الاثني عشر التالية، كان أفشة على موعد مع التألق في عدة مناسبات سواء مع ناديه أو مع المنتخب الوطني قبل أن يفتتح رصيده من الأهداف في كأس العرب FIFA قطر 2021 يوم الأربعاء عندما سجّل هدف الفوز لمنتخب الفراعنة أمام لبنان في المجموعة الرابعة من البطولة على استاد الثمامة الذي سيستضيف نهائيات العرس العالمي العام المُقبل".

وواصل: "فبعد شهرين على ذلك النهائي الشهير، شارك أفشة مع الأهلي في كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020 وساهم في الأداء الكبير الذي قدّمه الشياطين الحمر ليحتل معهم المركز الثالث في البطولة بعدما شارك في مباريات فريقه الثلاث في البطولة".

استكمل: "وفي يوليو الماضي، كرّر أفشة هوايته بتسجيل الأهداف في المواعيد الكبيرة بعدما سجّل هدفاً في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020-2021 أمام كايز تشيفس الجنوب أفريقي ليقود فريقه للفوز بنتيجة 3-0 والمشاركة للعام الثاني على التوالي في كأس العالم للأندية FIFA".

أردف: "لم يختلف تألق أفشة على الصعيد الدولي مع المنتخب حيث افتتح سجل أهدافه في الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2022 في الفترة بين سبتمبر ونوفمبر الماضي، ليقوده بنجاح إلى الدور الثالث الحاسم من التصفيات.

استكمل فيفا في تقريره: "وإلى جانب مهارته على أرض الملعب، يتميّز اللاعب الذي لعب في ثلاثة أندية قبل أن ينتقل عام 2019 إلى الأهلي بروحه المرحة خارج الملعب أيضاً وقد ضحك لدى سؤاله عن سر ارتباطه بركلات الجزاء مع المنتخب حيث كان هدفيه في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2022 من ركلتي جزاء قبل أن يتصدّى لكرة الجزاء ويترجمها بنجاح في الدقيقة 71 من المواجهة أمام لبنان".

 وقال أفشة ضاحكاً: "بصراحة لا أعلم السر وراء هذا الأمر وهو توفيق غير عادي بصراحة، شخصيًا أتمنى أن نحصل في كل مباراة على ركلة جزاء وأن نسجّلها سواء كنت أنا المنفّذ للركلة أو أحد غيري لأنه لا يهمني سوى تحقيق الفوز مع المنتخب سواء كنت أنا صاحب الهدف أو أحد آخر من زملائي."