فيفا يحتفل بعودة مصر التاريخية أمام المكسيك

كتب : محمد عادل

الأربعاء، 27 يوليو 2022 09:14 م

shareicon

مشاركه

مصر والمكسيك 1999

مصر والمكسيك 1999

احتفل الحساب الخاص بكأس العالم لكرة القدم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بذكرى مباراة المنتخب المصري ضد المكسيك، في إطار مسابقة كأس العالم للقارات والتي أقيمت عام 1999 بالمكسيك.

وتمر اليوم  27 يوليو الذكرى الثالثة والعشرين للمباراة التي استضافتها ملعب أزتيكا التاريخي بالعاصمة مكسيكو سيتي أمام 65 ألف مشجع مكسيكي، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، والتي ضمت كلًا من بوليفيا والمملكة العربية السعودية إلى جانب مصر والمكسيك.


 

وبدأ الكابتن محمود الجوهري المدير الفني للمنتخب المباراة بتشكيل مكون من:  عصام الحضري – إبراهيلم حسن – سمير كمونة – مدحت عبد الهادي – محمد يوسف – عبد الظاهر السقا – هاني رمزي – ياسر رضوان – أحمد حسن – عبد الستار صبري – حازم إمام. 

شهدت المباراة عودة تاريخية للمنتخب المصري، حيث كان متأخرًا بهدفين في الشوط الأول عن طريق بافل باردو في الدقيقة 15 وجوزيه أبونديس في الدقيقة 25.

الشوط الثاني شهد طرد ياسر رضوان لحصوله على إنذارين، مع تواجد هجومي مصري كبير من حسام حسن وحازم إمام، إلى أن أحرز أحمد حسن هدف منتخب مصر الأول في الدقيقة 79،إثر تسديدة من سمير كمونة ارتدت من العارضة، تجد إبراهيم حسن الذي يمررها برأسه إلى أحمد حسن الذي يضعها في المرمى.

الدقيقة 85 شهدت هدف التعادل الجميل عن طريق سمير كمونة، إثر تسديدة قوية خدعت الحارس جورجي كامبوس الذي لم يتحرك لها ساكنًا.