خديجة إيلا: الكان تجربة عظيمة وشرف للعرب

كتب : حاتم شعبان

الأربعاء، 27 يوليو 2022 11:14 م

shareicon

مشاركه

خديجة إيلا

خديجة إيلا

أكدت خديجة إيلا رئيس لجنة كرة القدم النسائية بالاتحاد المغربي لكرة القدم، أن رغم فشل منتخب بلادها في تحقيق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022، والخسارة على يد جنوب إفريقيا في نهائي الكان، إلا أن هذه الخطوة هي بداية أشياء جميله ستجني ثمارها الكرة المغربية على المستقبل القريب.

وقالت رئيس لجنة الكرة النسائية في تصريحات نقلها موقع الاتحاد المغربي، : "كل ما حدث في الكان هذا الصيف سيؤثر على صورة كرة القدم النسائية في المغرب بالتأكيد، سنعمل على الإستفادة من الإيجابيات والسلبيات سنكرر الإيجابيات ونعمل على معالجة السلبيات حتى لا نقع بها مستقبًلا".

وأشارت خديجة، : "الجمهور المغربي عزف سيمفونية وملحمة عظيمة من خلال حضور المباريات، واللاعبات الصغار قبل الكبار خاضوا البطولة ببسالة شجاعة، أثق في هذه الفتيات وأعلم أن هذه الفترة لن تمر في تاريخ المغرب مرور الكرام، سنستفيد بكل جزء من الثانية صار بها".

وأضافت إيلا:"نعيش لحظات تاريخية قبل سنتين لم يكن لأحد أن يتصور أن بإمكاننا التأهل لكأس العالم، أو حتى الوصول إلى نهائي الكان، اليوم تحقق هذا الحلم، وذلك بفضل لاعبات بعزيمة واستماتة كبيرة، بالإضافة إلى الحضور الجماهيري الذي غير من معادلة كرة القدم".

وأختتمت رئيس العصبة الوطنية المغربية تصريحاتها قائلة، : "ما تم إنجازه يثبت أن بالعمل يمكن تحقيق أشياء لا تصدق، وهذا بالفعل ما يعطينا دفعة قوية للعمل أكثر من أجل تحقيق مكاسب أكثر إنها فقط البداية، والمونديال سيشهد أداء متغاير تمامًا لنا وسنشرف العرب".