مصطفى أشرف.. موهبة مصرية تنتظر التوهج في بروسيا مونشنجلادباخ

كتب : مهاب ممدوح

الخميس، 28 يوليو 2022 01:04 م

shareicon

مشاركه

مصطفى أشرف

مصطفى أشرف

يواصل اللاعب المصري والذي يحمل الجنسية الألمانية، مصطفى أشرف، استعداداته للموسم الجديد، رفقة فريقه بروسيا مونشنجلادباخ، حيث يبحث عن الظهور بشكل مميز، ليواصل مسيرة النجاحات الخاصة بالمحترفين المصريين، وعلى رأسهم الدولي المصري محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول.

مصطفى أشرف، وُلد في بنها، ثم انتقل إلى ألمانيا، وبدأ ممارسة كرة القدم بصفوف نادي أس سي راينكامب،  قبل الانتقال إلى صفوف نادي إم إس في دويسبورج، لمدة عام، وأظهر تألقا كبيرا جعله يمتلك بعض العروض من ضمنها نادي مونشنجلادباخ الألماني، لينضم إلى صفوفه في سن التاسعة.

استمر مصطفى أشرف الذي يجيد في مركز "خط الوسط" بصفوف مونشنجلادباخ، بعقد هواة، حتى سن الـ14 عاما، وبعد وصوله إلى هذا السن وقع على عقد مُحترفين، وتألقه جعله يتواجد في صفوف منتخب ألمانيا تحت 18 عاما، فضلا عن تصعيده للفريق الأول بنادي مونشنجلادباخ، وخوضه مع الفريق لثلاث مباريات ودية، خلال شهر يناير الماضي.

النمساوي أدولف هوتر المدير الفني السابق للفريق الأول بنادي مونشنجلادباخ، هو من صعد مصطفى وزميل له للفريق الأول، وقال وقتها في تصريحات نقلتها صحيفة "بيلد" الألمانية: "أريد من اللاعبين الشباب أن يقدموا أنفسهم بشجاعة معنا، لابد أن يُظهروا موهبتهم" 

وخلال المعسكر الإعدادي للفريق بموسم 2021 / 2022، شارك مصطفى في ودية فريقه أمام بايرن ميونخ وصنع الهدف الثاني لفريقه في لقاء انتهى بفوز مونشنجلادباخ بهدفين دون رد، وشارك مصطفى في الدقيقة 70 ونجح في صناعة الهدف الثاني بعد مشاركته بست دقائق فقط.

مصطفى في تصريحات سابقة عبر "أون تايم سبورتس"، أشار إلى أنه  ليس لديه أي مانع لتمثيل المنتخب الأولمبي الوطني المصري، مشددا على أن شوقي غريب مدرب المنتخب الأولمبي السابق، تحدث مع والده من قبل، وتبادل الثنائي الأرقام من أجل التواصل بشكل مستمر قبل أن يرحل شوقي غريب عن منصبه كمدير فني للمنتخب الأولمبي الوطني.

طالع أيضا.. تعرف على موقف نابولي من التعاقد مع رونالدو

طالع أيضا.. تشكيل فيوتشر المتوقع أمام الزمالك.. أحمد عاطف يقود الهجوم

طالع أيضا.. تشكيل الزمالك المتوقع أمام فيوتشر.. الجزيري يقود الهجوم

يحصل مصطفى أشرف مع ناديه الألماني على 120 ألف يورو سنويا، بواقع العقد المُبرم بين الطرفين، على أن يكون هناك زيادة خاصة في هذا المبلغ عندما يخوض اللاعب المصري أي مباراة في الدوري الألماني للدرجة الأولى مع فريقه.