أليكساندرا بوب ..المنحوسة التي ابتسم لها الحظ في بطولات أمم أوروبا للسيدات

كتب : إسراء شاكر

الخميس، 28 يوليو 2022 03:59 م

shareicon

مشاركه

أليكساندرا بوب

أليكساندرا بوب

أصبحت اللاعبة الألمانية أليكساندرا بوب، أول لاعبة تسجل في 5 مباريات متتالية في تاريخ بطولات أممم أوروبا للسيدات، فكانت هي صاحبة هدفي فوز منتخبها مساء أمس، على فرنسا وقنص بطاقة التأهل لنهائي اليورو.

في النسخة الحالية من يورو السيدات 2022، سجلت أليكساندرا بوب للمنتخب الألماني، في كل المباريات بمرمى الدنمارك، إسبانيا، فنلندا، النمسا وفرنسا، منذ الجولة الأولى وحتى الصعود للنهائيات حيث أحرزت بمفردها نصف أهداف منتخبها بالبطولة حتى أصبحن على بعد خطوة من تحقيق اللقب التاسع في تاريخهن.

ويستعرض koraplus  معلومات عن اللاعبة إليكساندرا بوب بعد الإنجاز التاريخي الذي حققته في تاريخ يورو السيدات 

-    إليكساندرا بوب هي مواليد إبريل 1991 بمدينة فيتن الألمانية وتمارس كرة القدم منذ طفولتها فكانت تشارك في المباريات التابعة للاتحاد الألماني، فكانت شغوفة باللعبة منذ صغرها.
-    تلعب إليكساندرا بوب لنادي فولفسبورغ منذ عام 2012 حيث توجت كأفضل لاعبة في موسمي 2013- 2014.
-    توجت إليكساندرا بوب، مع ناديها ببثلاث ألقاب لدوري أبطال أوروبا للسيدات 
-    القيمة التسويقية للاعبة في الدوري الألماني تبلغ 140 ألف يورو.
-    غابت إليكساندرا بوب عن المشاركة في أمم أوروبا 2014 عندما تعرضت لإصابة قوية في أربطة الكاحل بسبب مشاركتها مع فولفسبورغ في هذا الموسم والفوز بالثلاثية حيث ضغطت على نفسها طوال الموسم ولم تتعافى من الإصابة وغابت عن اليورو حينها
-    عانت إليكساندرا بوب من سوء الحظ لثاني مرة بسبب إصابة قاسية في الركبة في عام 2017 لتغيب عن نسخة اليورو.
-     تعد أمم أوروبا 2022 هي الأولى للاعبة في تاريخها والتي ابتسم لها فيها الحظ أخيرًا وحققت فيها إنجازات غير مسبوقة سجلت بها إسمها في تاريخ البطولة.