الكشف عن رقم إريكسن مع مانشستر يونايتد.. تقارير

الخميس، 28 يوليو 2022 05:18 م

shareicon

مشاركه

كريستيان إريكسن

كريستيان إريكسن

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن الرقم الذي سيرتديه اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن، مع مانشستر يونايتد، في الموسم الجديد، وذلك بعد الإعلان عن الرقم الجديد الذي سيرتديه المدافع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز، والذي سيرتدي رقم اللاعب السابق بول بوجبا، الرقم (6).

ومن المنتظر، أن يرتدي إيريكسين الرقم 14 بعد انتقاله من نادي برينتفورد الإنجليزي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، بفترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث أن رقم 23، رقمه السابق بتوتنهام يمتلكه الظهير الإنجليزي لوك شاو، والرقم 21، رقمه السابق بنادي برينتفورد، متروك فى حال تعاقد اليونايتد مع فرينكي دي يونج من نادي برشلونة الأسباني.

وانتقل اللاعب الدنماركي صاحب الثلاثين عاما إلى الشياطين الحمر، في عقد يمتد إلي ثلاث سنوات، وهذا بعد انتهاء عقده قصير المدي، حيث قضي بالنادي ستة أشهر، لعب فيها 11 مبارة، ساهم فيها بهدف وحيد كان أمام تشيلسي، و4 تمريرات حاسمة، كانت كفيلة للحفاظ علي النادي بالمركز الثالث عشر في ترتيبه بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعتبر اللاعب ثاني صفقات الهولندي إريك تين هاج، بعد الظفر بخدمات الظهير الأيسر تريال مالاسيا، لاعب فينورد الهولندي السابق.

وكان اللاعب سيرتدي الرقم 8، ولكن لم يكن له فرصة، لحب اللاعب البرتغالي برونو فيرنانديز الشديد لها الرقم، والذي بمجرد رحيل الأسباني ماتا عن الفريق، أٍتلم منه هذا الرقم، حيث كان يضعه وشم علي يده منذ فترته مع سبورتينج لشبونة.

وكانت لأريكسين تجربة سابقة فى الدوري الإنجليزي، توهج فيها بصفوف توتنهام، حيث شارك اللاعب على مدار مدار خمس سنوات فى 201 مباراة، ساهم بها فى 44 هدف، و54 تمريرة حاسمة مع السبيرس.

ولعب اللاعب أكثر من 650 مباراة علي مدي حياته الكروية، مع النادي والمنتخب الوطني، ساهم بها في أكثر من 6 بطولات، منه ثلاث بطولات دوري هولندي ممتاز مع أياكس، وبطولة دوري إيطالي مع الأنتر.

صرح إيريكسين بكلماته الأولي مع موقع مانشستر يونايتد، وأقر بالتأثير المميز للمدرب فى إتمام الصفقة، حيث قال: "جئت إلي هنا لأني أريد الأستمتاع باللعب، وليس للشارة نفسها، ولكني جئت لأعطي أفضل ما عندي".

وأضاف: "الحديث مع المدرب وعن الأفكار التي يريد أن يطبقها مع النادي، كان شديد الأهمية والتأثير فى إتخاذي قراري للمجئ إلي هنا".

اختتم: "أنا متأكد جدا أن الطموح، هو أن نصبح في المقدمة من جديد، أنه حلم النادي والتاريخ أن نصبح الأفضل، لذا فإن الهدف هو أن نعلو قدر المستطاع، ولكن الهدف الأساسي هو أن نفوز بشئ ما".