موسيماني: أشعر بوجود فرصة للتأهل لنهائي كأس العالم للأندية

الخميس، 02 ديسمبر 2021 09:34 م

shareicon

مشاركه

أدلى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بحديث مطول لقناة SABC News الجنوب إفريقية، كشف خلاله العديد من الأمور الخاصة بالقلعة الحمراء.

وقال موسيماني في بداية حواره عن تدريب الأهلي: "المارد الأحمر هو النادي الأكبر في القارة الإفريقية والشرق الأوسط، وينافس أندية برشلونة وريال مدريد على لقب الأفضل في العالم".

وأضاف: "وقت تولي تدريب الأهلي كان النادي غائب عن لقب دوري الأبطال منذ 7 سنوات، لكن نجحنا في الفوز باللقب والحفاظ عليه في النسخة التالية، وننافس الآن للحصول على اللقب الثالث على التوالي".

وأكمل: "محمود الخطيب رئيس النادي يدعمنا جيدا، هو أسطورة كبيرة وشخص زكي، لذلك حققنا نجاحات كبيرة في الفترة الماضية، وننافس الآن على لقب السوبر الإفريقي وأيضا نشارك في كأس العالم للأندية".

وأشار موسيماني إلى أن فترته مع الأهلي تختلف عن ولايته لصن داونز الجنوب إفريقي، لافتا إلى أنه رشح لجائزة أفضل مدرب في العالم بعد توليه تدريبال الأهلي.

وأوضح بيتسو: "شعبية الأهلي كبيرة للغاية، لو سافرت إلى أي مكان في العالم، ستجد مصريين يسألونك عن النادي، في تايلاند وجدت مشجعين مصريين ودعوني لتناول الغداء معهم مجانا حبا في الأهلي

وأردف: "في الأهلي إذا لم تحقق الفوز في 4 مباريات قد لا يمكنك الاحتفاظ بمنصبك في مقعد الرجل الأول بالنادي، لذلك عليك دائما تحقيق الفوز".

وتطرق موسيماني للحديث عن مشوار الأهلي في كأس العالم للأندية: "مواجهة مونتيري المكسيكي معقدة وأتمنى أن نحقق الفوز عليه، وفي المجمل أشعر بأننا يمكن أن نصعد لنهائي كأس العالم للأندية".

وعن إمكانية توليه تدريب فريق من أوروبا، قال بيتسو إن القارة الأوروبية غير مستعدة لتواجد مدربين أفارقة، مضيفا: "الدليل ما حدث في جائزة الكرة الذهبية كان يمكن أن يفوز بها ماني أو محمد صلاح، لكن ذهبت إلى غيرهما".