بعد اقترابه من الزمالك.. 7 معلومات عن المهدي مبارك لاعب الفتح المغربي (تقرير بالفيديو)

كتب : مهاب ممدوح

السبت، 30 يوليو 2022 03:46 م

shareicon

مشاركه

المهدي مبارك

المهدي مبارك

بات الزمالك قريبا من التعاقد مع المغربي المهدي مبارك، لاعب خط وسط فريق الفتح المغربي، وذلك حسبما أكد مصدر موثوق داخل النادي في تصريحات خاصة لـ"kora plus" صباح اليوم، السبت، والتي أشار من خلالها إلى أن عرض الزمالك لضم اللاعب هو الأكثر احترافية، وبالتالي فإن نادي الفتح المغربي يميل إلى الموافقة على العرض رغم العروض الأخرى التي وصلت إلى اللاعب من أندية الرجاء والوداد، وكذلك الترجي التونسي.

الفتح المغربي يكشف لـ"كورة بلس" تفاصيل اقتراب المهدي مبارك من الزمالك

ونستعرض بعض المعلومات الهامة عن المهدي مبارك، لاعب وسط الفتح المغربي، والمرشح للانضمام إلى صفوف الزمالك، خلال الميركاتو الصيفي.

- المهدي مبارك، من مواليد 22 يناير 2001، أي يبلغ من العمر 21 عاما، وقد يكون عمر اللاعب الصغير عاملا قويا في رغبة الزمالك في حسم الصفقة، لكونه لاعب سيكون مفيدا مُستقبلا بالنسبة للزمالك.

- مركز اللاعب الأساسي، خط وسط مدافع "6"، وقد يكون الخيار الأمثل لتعويض رحيل طارق حامد عن الزمالك والذي انتقل مؤخرا إلى صفوف اتحاد جدة، واللاعب في بعض المباريات خلال الموسم الماضي مع الفتح تواجد في مركز قلب الدفاع.

- تبلغ قيمة اللاعب التسويقية 550 ألف يورو، وينتهي عقده مع الفتح الرباطي في 2024، وهو من ناشئي الفتح، وظهر لأول مرة مع الفريق الأول كبديل في لقاء ضد وادي زم بالدوري في 12 يناير 2020.

- خلال الموسم الماضي، أثبت اللاعب تألقه على المستوى الدفاعي، الأمر الذي جعله من ضمن القوام الأساسي لفريق الفتح وجعله يشارك في 25 لقاء بمختلف المسابقات بواقع 23 لقاء في الدوري، ومباراتين في الكأس، وخلال تلك المباريات لم يسجل أو يصنع، فهو لا يمتلك القدرة على الزيادة الهجومية بالشكل الأمثل الأمر الذي تعكسه الأرقام ولكنه قويا على المستوى الدفاعي، ويجيد تنفيذ واجبات مركزه.

- لم يتحصل اللاعب خلال الموسم الماضي سوى على بطاقة صفراء وحيدة، ولم يحصل على أي بطاقة حمراء، خلال 25 لقاء بمختلف المسابقات بواقع 1.953 دقيقة لعب.

- اللاعب أظهر تألقا خاصا، خلال كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عاما والتي أقيمت في 2021، حيث شارك في 4 مباريات، سجل هدفين الأول في لقاء جامبيا، والذي انتهى لصالح المغرب بهدف دون رد، والثاني كان ضد تنزانيا والذي انتهى لصالح المغرب بثلاثية نظيفة، وتألقه الملفت في البطولة جعله يتواجد في تشكيل أفضل 11 لاعبا في المسابقة بالنهاية.

- بالنظر إلى ما قدمه في كأس الأمم تحت 20 عاما، نجد أن اللاعب يُجيد تسديد ركلات الجزاء، فهو سجل الهدفين من ركلتي جزاء، ضد جامبيا وتنزانيا.