اتحاد الكرة يصرف مستحقات الحكام الإثنين المقبل

كتب : عمرو جاب الله

السبت، 04 ديسمبر 2021 03:28 م

shareicon

مشاركه

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، صرف مستحقات الحكام عن شهر نوفمبر يوم الإثنين المقبل،  وأوضح اتحاد الكرة إنه انتهج صرف مستحقات الحكام في جميع المسابقات والأقسام بصفة شهرية عن مباريات الأقسام الأول والثاني والثالث والرابع لمسابقة الدوري العام بالإضافة إلى مسابقات الجمهورية للشباب والناشئين للقسمين الأول والثاني ومسابقة كرة الصالات.

ويستعد اتحاد الكرة في الوقت الحالي، لفتح باب الترشح لانتخابات مجلس الإدارة الجديد، الخميس المقبل الموافق 9 ديسمبر، على أن تُجرى الانتخابات 5 يناير المقبل، وهو اليوم الأخير المحدد لانتهاء عمل لجنة الإدارة الحالية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.


وأشار المصدر إلى أن وزارة الشباب والرياضة أرسلت لائحة النظام الأساسي لنشرها في الجريدة الرسمية، ومن المنتظر نشرها في العدد الصادر غدا الأحد، وبذلك تكون لائحة النظام الأساسي سارية بعد تعديلها من قبل الجمعية العمومية.


ويتكون مجلس الإدارة حسب اللائحة الجديدة من: رئيس ونائب رئيس و7 أعضاء من بينهم امرأة وتقام الانتخابات بنظام القائمة المغلقة المطلقة، واستثناء من ذلك يكون الانتخاب بالتزكية من خلال 25% من أعضاء الجمعية العمومية إذا لم يتقدم للانتخابات سوى قائمة وحيدة مقبولة من اللجنة الانتخابية.


جدير بالذكر أن الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم، عقدت اجتماعا غير عادي بتاريخ 28 نوفمبر الماضي، اعتمدت خلاله عددا من التعديلات بلائحة النظام الأساسي، من بينها إقامة الانتخابات بنظام القائمة المغلقة المطلقة، وتطبيق بند الـ8 سنوات بأثر رجعي تصاعديا على المناصب.