مصدر باتحاد الكرة لـ"كورة بلس": 4 مليون جنيه مستحقات الحكام عن شهر نوفمبر

كتب : حسام زايد

السبت، 04 ديسمبر 2021 03:37 م

shareicon

مشاركه

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة لـ"كورة بلس" عن قيمة مستحقات الحكام عن شهر نوفمبر الماضي، قائلا: "قيمة المستحقات للحكام الذين شاركوا في إدارة المباريات بجميع الأقسام خلال الشهر الماضي بلغت 4 مليون جنيه وتشمل مباريات الدوري الممتاز والأقسام الثاني والثالث والرابع وغيرها من المسابقات الأخرى.

وأعلن اتحاد الكرة صرف مستحقات الحكام عن شهر نوفمبر الإثنين المقبل، وذلك تطبيقا لسياسة الاتحاد بصرف مستحقات الحكام في جميع المسابقات والأقسام بصفة شهرية عن مباريات الأقسام الأول والثاني والثالث والرابع، بالإضافة إلى مسابقات الجمهورية للشباب والناشئين للقسمين الأول والثاني ومسابقة كرة الصالات.

واعتمدت إدارة اتحاد الكرة اللائحة الجديدة لبدلات الحكام التابعين للاتحاد المصري لكرة القدم، بتاريخ 12 أكتوبر الماضي، وبدأ تطبيقها بالتزامن مع بداية الموسم الجديد.

وبلغ أعلى مقابل مادي في اللائحة 7 آلاف جنيه لحكم الساحة في مباريات الدوري المصري الممتاز، وكذلك في حالة إدارة مباراة ودية للمنتخب الوطني الأول، بينما بلغ أقل مقابل مادي 100 جنيه لحكم الساحة في مباريات البراعم.

وتنص اللائحة بالنسبة لحكام الدوري الممتاز في كل مباراة:

حكم الساحة 7آلاف جنيه، و5 آلاف جنيه للمساعدين، و5 آلاف جنيه لحكم الـ VAR، و3500 جنيه لمساعد حكم الـ VAR.

القسم الثاني: 3 آلاف جنيه لحكم الساحة، و2000 جنيه للمساعدين، و1500 للحكم الرابع.

القسم الثالث: 1500 جنيه لحكم الساحة، و1000 جنيه للمساعدين.

ويحصل حكم الساحة والمساعدين على 100 جنيه لكل منهم لإدارة مباريات البراعم، و200 جنيه لمباريات المراحل السنية للناشئين.

وبالنسبة لإدارة المنتخبات الودية للمنتخب الوطني الأول، يحصل حكم الساحة على 7 آلاف جنيه، و 5 آلاف جنيه للمساعدين، و3500 حنيه للحكم الرابع.