كأس العرب.. منتخب مصر يهزم السودان بخماسية ويتأهل لربع النهائي

السبت، 04 ديسمبر 2021 04:35 م

shareicon

مشاركه

حقق منتخب مصر فوزا كبيرا بخمسة أهداف دون رد على المنتخب السوداني، في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت، ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة من دور المجموعات ببطولة كأس العرب المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

المنتخب المصري بهذا الفوز حسم تأهله إلى الدور التالي من البطولة، رفقة منتخب الجزاء، وذلك بعد أن وصل للنقطة السادسة من فوزين على لبنان والسودان.

ومن المقرر أن يتحدد صاحب المركز الأول من المنتخبين المصري والجزائري في مباراتهما المحدد لها يوم الثلاثاء المقبل، ضمن الجولة الثالثة من البطولة.

منتخب الفراعنة بدأ اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع عمر كمال عبد الواحد ومحمود الونش وأحمد حجازي وأحمد فتوح، وفي الوسط أيمن أشرف وعمرو السولية وحسين فيصل، وفي الهجوم أحمد سيد زيزو وأحمد رفعت ومروان حمدي.

بدأ منتخب مصر اللقاء بضغط قوي على الدفاعات السودانية، ونجح في التسجيل مبكرا بعد مرور 4 دقائق فقط، عبر أحمد رفعت الذي سدد ركلة حرة من أمام منطقة الجزاء بشكل رائع ردتها العارضة لتعود إليه بعد إبعاد من الدفاع، ليسدد كرة قوية بيسراه داخل الشباك.

وبعد مرور 12 دقيقة حصل منتخب مصر على ركلة جزاء بعد جذب مدافع السودان لعمر كمال عبدالواحد من اليد، وتقدم أحمد سيد زيزو لتسديد الكرة ووضعها بشكل جيد على يمين الحارس معلنا عن الهدف الثاني للفراعنة.

منتخب مصر واصل هجومه على المرمى السوداني في ظل تراجع لاعبي الفريق المنافس ولعب مروان حمدي الكرة برأسه أبعدها الحارس، ثم بعدها في الدقيقة 31 سجل الفراعنة الهدف الثالث من لعبة رائعة بدأت عند حسين فيصل الذي راوغ مدافعا المنتخب السوداني بشكل رائع ثم أرسل عرضية منخفضة إلى محمود حمدي الونش الذي حول الكرة بتسديدة قوية داخل الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات تلقى ياسر المزمل لاعب السودان بطاقة حمراء، بعد تدخل عنيف مع أيمن أشرف لاعب الفراعنة، وهو الأمر الذي تكرر أيضا بعد انطلاق الشوط الثاني بنحو ثمانية دقائق، حيث حصل فارس عبدالله على بطاقة حمراء هو الأخر، ليكمل المنتخب السوداني اللقاء بعشرة لاعبين.

وفي الدقيقة 57 نجح حسين فيصل في إضافة الهدف الثاني له والرابع للمنتخب من متابعة لرأسية قوية لمروان حمدي تصدى لها الحارس وعادت مرة أخرى لفيصل الذي سددها داخل الشباك، وبعدها بثلاث دقائق أجرى المدرب كارلوس كيروش تغيرين بنزول محمد مجدي أفشة ومصطفى فتحي بدلا من أحمد سيد زيزو ومحمود حمدي الونش.

وعند وصول اللقاء إلى الدقيقة 71 ألغى الحكم هدفا خامسا لصالح منتخب مصر سجله مروان حمدي، وذلك بداعي التسلل، وبعدها بدقيقة دفع كيروش بكل من أسامة فيصل ومحمد شريف ومروان داوود بدلا من أحمد فتوح وأحمد رفعت ومروان حمدي.

وبعد نزول بست دقائق تمكن محمد شريف من تسجيل الهدف الخامس لمنتخب مصر برأسية وهو منفردا بمرمى السودان، حيث استغل كرة طولية أرسهل محمد مجدي أفشة داخل منطقة الجزاء.

وخلال الدقائق المتبقية من المباراة ظل المنتخب المصري مسيطرا على مجريات اللعب مع تراجع سوداني، بسبب النقص العدد، حتى أطلق الحكم صافرته معلنا فوز منتخب مصر بخمسة أهداف دون رد.