سيطرة تاريخية من سيدات ألمانيا على إنجلترا قبل نهائي يورو السيدات .. أرقام صادمة

كتب : إسراء شاكر

الأحد، 31 يوليو 2022 02:43 م

shareicon

مشاركه

سيدات ألمانيا

سيدات ألمانيا

تتجه أنظار العالم اليوم، ناحية النهائي الناري المنتظر بين منتخبي سيدات إنجلترا وألمانيا، من أجل حسم لقب بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2022، على ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن، في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

مهمة منتخب إنجلترا، اليوم، لن تكن سهلة نظرًا لتاريخ ألمانيا العريض في اليورو فهو المنتخب الأكثر تتويجًا بأمم أوروبا برصيد 8 ألقاب وفي طريقه لتحقيق التاسع فلم يسبق لهن خسارة أي نهائي خاضوه في التاريخ، في الوقت الذي لم يحقق المنتخب الإنجليزي أي لقب نهائيًا في تاريخه.

قبل نهائي اليوم .. يستعرض kora plus  تاريخ مواجهات المنتخبين 

-سبق والتقيا المنتخبان في 15 مباراة في مختلف البطولات ولكن المفاجأة القاسية أن منتخب سيدات إنجلترا لم يحقق اي انتصار على ألمانيا سوى في لقاء وحيد في كأس العالم للسيدات 2015 بهدف نظيف.

-فاز منتخب سيدات ألمانيا، على إنجلترا في 11 مباراة من أصل 15 مواجهة جمعت بينهما.

-تعادل المنتخبان في 3 مباريات فقط.

-لم تقتصر نتائج منتخب سيدات ألمانيا أمام إنجلترا، على مجرد انتصارات فقط ولكن المنتخب الألماني حقق نتائج قاسية في تاريخ مواجهات المنتخبين.

-حقق منتخب ألمانيا لقب يورو 2009 على حساب إنجلترا، بعد أن فاز بنتيجة 6 أهداف مقابل هدفين فقط في النهائي الذي جمع بينهما على ملعب الأولمبي استاديون هيليسنكي.

-كما فاز منتخب ألمانيا، على إنجلترا، في مواجهتين بنتيجة 4-1، الأولى كانت في يورو 1991، والثانية في نسخة 1995.


-أما على صعيد منافسات المنتخبان فقط في بطولة اليورو، فتواجه منتخب ألمانيا مع فرنسا، في 6 مباريات، فاز المنتخب الألماني في كل المباريات ولم تحقق فرنسا أي انتصار في أمم أوروبا.