أين يذهب بيتسو موسيماني بعد الرحيل عن الأهلي؟ تقرير

كتب : أحمد عبدالخالق

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 11:00 ص

shareicon

مشاركه

بيتسو موسيماني

بيتسو موسيماني

رغم رحيله عن القيادة الفنية لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، لا يزال الحديث حول المدير الفني الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، مستمرًا  حول مستقبله ووجهته التدريبية القادمة التي شهدت جدلًا كبيرًا في الأيام الماضية.

يُذكر أن بيتسو موسيماني قد رحل عن القيادة الفنية للنادي الأهلي رفقة جهازه المعاون يوم 13 يونيو الماضي بعدما موسمين مع الفريق الأول.

وتعاقد النادي الأهلي مع المدير الفني البرتغالي ريكاردو سيواريش ليكون خلفًا له على رأس القيادة الفنية للمارد الأحمر لمدة موسمين قادمين.

ارتبط اسم موسيماني بالعديد من الأندية والمنتخبات لقيادة فرقها فنيًا في الفترة المقبلة، بعد الانجازات الكبيرة والبطولات التي حصدها، مع فريقه الأسبق صن داونز بطل جنوب إفريقيا والنادي الأهلي.

ورغم رحيله عن صفوف الأهلي ، إلا أن جماهير الأهلي لا تزال مرتبطة ببيتسو موسيماني، بعد قيادتهم لعدد كبير من الإنجازات المحلية والقارية على رأسها التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا والميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية مرتين متتاليتين.

فاجأت وكالة أعمال، موسيماني، خلال الأيام القليلة الماضية الجميع بإعلان عن اقترابه من تجربة جديدة مستقبلًا، حيث ربطها متابعوه بخوضه فترة تدريب جديدة مع أحد الأندية.

ويستعرض "كورة بلس" عبر التقرير التالي، الوجهات المحتملة لبيتسو موسيماني، مدرب الأهلي السابق..

3 وجهات كبيرة أمام بيتسو موسيماني

موسيماني في الوداد المغربي

ارتبط اسم المدرب الجنوب إفريقيا، بتدريب نادي الوداد المغربي، حيث نشرت العديد من الصفحات المنتمية له أنباء كثيرة بشأن تولي المدرب المخضرم لمهام فريقهم خلال الفترة المقبلة.

لكن مصدر مقرب من موسيماني، نفى ما تم تداوله عبر الصفحات المنتمية لفريق "وداد الأمة"، بشأن تولي المدرب المخضرم لمهام تدريب فريق وداد الأمة المغربية خلال الفترة المقبلة.

وقال مصدر مقرب من المدرب موسيماني من خلال تصريحات لـ"Kora Plus"، إن ما يتردد عن تولي موسيماني لتدريب الوداد المغربي في الوقت الحالي غير صحيح، مضيفًا : "شاهدنا ما نشرته الصفحات الودادية لكن هذا غير صحيح بالمرة."

موسيماني والمنتخب العراقي

الفترة الماضية شهدت أيضًا أنباء ربطت بين بيتسو موسيماني والاتحاد العراقي، من أجل تدريب منتخب أسود الرافدين وهو ما نفاه مسؤول رسمي هناك.

وقال  حجي غانم عريبي عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم من خلال تصريحات لـ "كورة بلس"، أنه لا توجد مفاوضات بين الاتحاد العراقي وبين المدرب الجنوب أفريقي، مضيفًا أن المدرب تم عرضه من جانب أحد وكلاء اللاعبين.

موسيماني يعود لجنوب أفريقيا

تواجد في الأيام الماضية موسيماني داخل جدران نادي رويال إيه إم الجنوب إفريقي رفقة جهازه المعاون، حيث نشر الأخير عبر حسابه الرسمي على "تويتر" مشيرًا إلى أن اللحظة المنتظرة قد حانت.

وظهر خلال مقطع الفيديو الذي نشره نادي رويال إيه إم الجنوب إفريقي وجود المعد البدني السابق للنادي الأهلي، كابيلو رانجوجا يسير من خلف المدير الفني بيتسو موسيماني.

طالع أيضًا: 

مُلخص وتفاصيل ظهور موسيماني في نادي بجنوب إفريقيا رفقة جهازه "فيديو"

مواعيد مباريات الأهلي المتبقية في شهر أغسطس

كما تواجد محلل الأداء المعاون له في جهازه الفني السابق مع النادي الأهلي، موسى ماتلابا في مقطع الفيديو أثناء دخولهم إلى مقر تدريبات نادي رويال إيه إم الجنوب إفريقي.

وعلق نادي رويال إيه إم الجنوب إفريقي على مقطع الفيديو الذي ظهر به بيتسو موسيماني، قائلًا: "هي اللحظة التي انتظرناها".

وأثير الجدل حول إمكانية تدريبه لفريق رويال، لكن ما تردد عن مهمته المقبلة هو قيامه بتوجيه النصائح لعدد من أندية جنوب أفريقيا.