فريق توتنهام للسيدات يعلن عن صفقته الثالثة

كتب : رحمة درويش

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 01:43 م

shareicon

مشاركه

إيمى تونر

إيمى تونر

انضمت إيمي تونر مدافعة أورلاندو برايد الأميركي، إلى نادي توتنهام الإنجليزي بعقد يستمر حتى 2024، مع خيار التمديد لعام آخر.

تونر كانت قد أمضت ثلاثة مواسم في مانشستر يونايتد، قبل انتقالها للنادي الأمريكي أورلاندو برايد، حيث ظهرت في 67 مباراة وساعدت فريق مانشستر يونايتد في تحقيق الترقية إلى دوري كرة القدم للسيدات في حملتهم الافتتاحية عام 2018.

وقالت ريهان سكينر مدربة فريق توتنهام: "يسعدنا أن نرحب بتونر داخل أسوار النادي، لإضافتها مزيدًا من القوة والعمق إلى خطنا الخلفي وجلبها ثروة من الخبرة من السنوات التي قضتها في الدوري الأمريكي لكرة القدم، كما أنها رائدة داخل وخارج الملعب وسيكون هذا رصيدًا لنا".

بدأت المدافعة صاحبة الـ 31 عامًا، مسيرتها المهنية في أكاديميات الشباب في شيفيلد وينزداي وشيفيلد يونايتد قبل أن تظهر لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات في سن 16 عام فقط، مع نادي دونكاستر روفرز بيلز، ثم وصلت تونر إلى الأرض على قدم وساق عند عودتها إلى المستوى الأعلى وتم ترشيحها لجائزة PFA، لأفضل لاعبة شابة للعام في 2015.

وتعد هذه الصفقة الثالثة التي يبدأ بها نادي توتنهام موسمه الجديد بعد ضم كلًا من، البولاندية نيكولا كاركزيوسكا لاعبة فريق فلوري للسيدات سابقًا، واللاعبة أنجراد جيمس بعدما وصل النادي لاتفاقية مع فريق ويلز الدولي بعقد حتى عام 2024، مع خيار التمديد عام آخر لكلًا منهن.