لجنتي التراخيص والملاعب يتفقدان أندية دوري السيدات قبل استخراج رخصة المحترفين

كتب : حاتم شعبان

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 03:24 م

shareicon

مشاركه

لجنة معاينة الملاعب

لجنة معاينة الملاعب

تقوم إداراتي التراخيص والملاعب بالاتحاد المصري لكرة القدم، في تمام العاشرة من صباح الغد بإجراء جولة تفقدية، في مقرات نادي وادي دجلة المعادي والتجمع، للتأكد من قانونية الملاعب قبل إنطلاق تصفيات إفريقيا، والتأكد من كافة المعلومات الورادة إلى الجبلاية والخاصة باستخراج رخصة الأندية المحترفة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في مايو الماضي، طلب من دجلة عدة مطالب خاصة بآليات الحصول على الرخصة، يأتي في مقدمتها وأهمها وجود عناصر نسائية في الجهاز الفني للفريق، لا يقل عددهن عن مدربتان ويجب أن يكن حاصلات على شهادات تدربية، معتمدة من قبل أي من الاتحادين الدولي والإفريقيي.

كما رفض ومنع الكاف خلال بناء على استراتجيته للموسم الكروي 2022-2023، أي من الأندية الجديدة التي لا يتجاوز عمرها 3 أعوام، من استخراج الرخصة والمشاركة في بطولة إفريقيا، قبل تجاوز المدة المحددة وهي المشاركة في 3 بطولات دوري محلي، على الأقل في فترة لا يتجاوز مدتها 5 أعوام على أقصى تقدير.

وكان شروط النسخة الافتتاحية من دوري أبطال إفريقيا أقل سهولة من النسخة الثانية، خاصة وأن النسخة الجديدة 2022 تطلبت إطلاع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على لائحة النظام الأساسي للفريق، بالإضافة الى عرض ميزانية فريق الكرة النسائية، والخاصة بالعام الكروي الجاري والمنصرم والمقبل.