كأس العرب - بعد التأهل لربع النهائي.. تعرف على موعد مواجهة مصر والجزائر

كتب : عبده الليثي

الأحد، 05 ديسمبر 2021 12:21 ص

shareicon

مشاركه

تأهل المنتخب المصري إلى ربع نهائي بطولة كأس العرب بعد الفوز على السودان بخماسية نظيفة ضمن الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات ضمن مباريات المجموعة الرابعة من البطولة المقامة في قطر.

وتأهل منتخب الجزائر رفقة مصر إلى دور ربع النهائي، حيث صعد الثنائي إلى الدور المقبل بعد الفوز في مباراتي الجولة الأولى والثانية، ويتبقى فقط تحديد المتصدر والوصيف من مباراتهما معًا

ويواجه منتخب مصر نظيره الجزائر، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات دور المجموعات لكأس العرب، يوم الثلاثاء المقبل، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب "الجنوب".

منتخب مصر حقق الفوز على نظيره لبنان بصعوبة بهدف دون رد في الجولة الأولى بضربة جزاء سددها بنجاح محمد مجدي أفشة، وشهدت المباراة تألق كبير من حارس مرمى لبنان، ونجح الفراعنة في تحقيق فوز على السودان بخماسية بتوقيع كلًا من أحمد رفعت وأحمد زيزو ومحمود الونش وحسين فيصل ومحمد شريف، لينلقهم إلى ربع النهائي.

وعلى الجانب الآخر، حقق المنتخب الجزائري فوزين على كلًا من السودان برباعية نظيفة ومن بعدها الفوز على لبنان بثنائية دون رد.

وتأهل حتى الآن 4 منتخبات إلى ربع النهائي في كأس العرب، من المجموعة الأولى مستضيف البطولة منتخب قطر، ومن المجموعة الثانية مازالت معلقة، ومن الثالثة تأهل المنتخب المغربي، والرابعة كلًا من مصر والجزائر.

وكان كيروش في لقاء السودان أمس قد دفع بعدد كبير من اللاعبين الذين يظهرون لأول مرة بقميص المنتخب من أجل أخذ الثقة، وإبعاد اللاعبين أصحاب البطاقات الصفراء من إمكانية الحصول على إنذار ثانٍ والغياب عن مواجهة الجزائر.