3 أغسطس .. تاريخ حاسم في مشوار كريستيانو رونالدو

كتب : محمد عادل

الخميس، 04 أغسطس 2022 12:35 ص

shareicon

مشاركه

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

في ظل ما يمر به البرتغالي كريستيانو رونالدو هذه الأيام من مطالبة بالرحيل عن صفوف فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي قبل بداية الموسم الجديد، يظل يوم الثالث من اغسطس تاريخًا مفصليًا للبرتغالي الكبير.

التقارير تشير إلى أن رونالدو يحاول مغادرة صفوف يونايتد قبل بداية الموسم الأوروبي الجديد، على الرغم من حضوره التدريبات في الفترة الأخيرة ومشاركته أمس الثلاثاء في مباراة فريقه الودية ضد فريق رايو فاليكانو الإسباني، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

رونالدو شارك في شوط اللقاء الأول قبل أن يتم تغييره بين الشوطين، ليغادر الملعب والمباراة تمامًا في تصرف أثار استياء الهولندي إريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد، والذي وصفه في تصريحات له أنه غير مقبول على الإطلاق.

من ناحية اخرى، يأتي اليوم الثالث من أغسطس ليسجل الذكرى الثانية عشرة لارتداء رونالدو الرقم 7 أثناء تواجده في ريال مدريد، بعد مغادرة الإسباني رؤول جونزاليس للفريق.

ارتداء رونالدو للرقم 7 عوضًا عن الرقم 9 صاحبه الكثير من التغيرات في حياة النجم البرتغالي الكبير، حيث استمر بالرقم لمدة 8 سنوات مع الفريق الملكي، بالإضافة إلى الاحتفاظ به بعد انتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي ثم عودته إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

مع ريال مدريد، كتب رونالدو تاريخًا كبيرًا من ناحية الأرقام والبطولات، حيث لعب برقمه الجديد 403 مباراة، سجل خلالها 417 هدفًأ وصنع 119 هدفًا آخر.

هذا إلى جانب تحقيقه 16 بطولة مع الميرينجي، حيث فاز بدوري أبطال أوروبا 4 مرات،وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات، وكأس العالم للأندية 3 مرات، بالإضافة إلى فوزه بالدوري الإسباني مرتين، وكأس الملك الإسباني مرتين وكأس السوبر الإسباني مرتين.

وعلى المستوى الشخصي، حصل رونالدو مع رقم قميصه الجديد على لقب هداف الدوري الإسباني 3 مرات في مواسم 2010-2011 و 2013-2014 و2014-2015، إلى جانب حصوله على الكرة الذهبية الخاصة بمجلة فرانس فوتبول الفرنسية 3 مرات، وأفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا مرتين.

هذا إلى جانب تدشينه لعلامته الأشهر بين لاعبي الساحرة المستديرة، وهي CR7.