منتخب مصر للشباب يتأهل إلى نهائي كأس العرب بعد الفوز على الجزائر بثلاثية "فيديو"

كتب : محمد جبر

الأربعاء، 03 أغسطس 2022 09:53 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر للشباب

منتخب مصر للشباب

تأهل منتخب مصر للشباب إلى نهائي بطولة كأس العرب تحت 20 عامًا بعد الفوز على الجزائر بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء، ستاد نادي ضمك بخميس مشيط بالسعودية.

وبهذا الفوز ضرب منتخب مصر موعدًا مع نظيره السعودي صاحب الأرض والجمهور في نهائي كأس العرب للشباب في مباراة ستقام على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية "المحالة" يوم السبت 6 أغسطس 2022.

وكان منتخب السعودية قد فاز على فلسطين بخماسية نظيفة، وسجل للسعودية محمد سليمان بكر في الدقيقة 36 وعبد الله هادي رديف في الدقيقتين 45 و65 وعبد العزيز سعود العليوه في الدقيقة 67 وصالح أحمد الرحماني في الدقيقة 87.

سجل منتخب مصر الهدف الأول سريعًا في الدقيقة 10 صلاح الدين باشا من رأسية، وتبع ذلك سيطرة من منتخب مصر ثم محاولات من منتخب الجزائر الذي سجل هدفًا لكن الحكم احتسب الكرة تسللًا.

 فيما سجل شباب "الفراعنة" الهدف الثاني في الدقيقة 40 من رأسية أيضًا عن طريق عبد الرحمن رشدان وذلك بعد خروج خاطئ من حارس "محاربي الصحراء" في الدقيقة 40.

 

 

وفي الشوط الثاني واصل منتخب الجزائر الضغط حتى استطاع لحلو آخريب تسجيل الهدف الأول للخضر في الدقيقة 69 من تسديدة رائعة، لكن الرد سريعًا جاء من قبل منتخب مصر بحيث سجل محمد إبراهيم في الدقيقة 76 من رأسية أيضًا.

تبدلت الأحوال في المباراة بعد ذلك أصبح منتخب الجزائر أكثر قوة وضغطًا على الدفاع المصري بحيث مال منتخب مصر إلى الدفاع، ليؤمن تقدمه وفي النهاية استطاع الخروج بنتيجة 3-1 ليصعد إلى النهائي.