فرص الأهلي للتتويج بلقب الدوري المصري موسم 2021- 2022.. بالأرقام

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 04 أغسطس 2022 11:24 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي وفاركو

الأهلي وفاركو

يزداد الصراع على لقب الدوري المصري إثارة وتشويق كبير، بين الثلاثي الأهلي والزمالك وبيراميدز، أصحاب المراكز الأولى في ترتيب جدول المسابقة المحلية لهذا الموسم 2021 - 2022، ولا تزال الفرص للتتويج باللقب أمام المارد الأحمر متواجدة، رغم التعادل السلبي الذي وقع به مساء أمس الأربعاء أمام فاركو.

الأهلي تعادل سلبيًا مع فاركو في لقاء الجولة الـ 28 من بطولة الدوري المصري لكرة القدم للموسم الحالي 2021 - 2022، والتي أقيمت على ملعب "السلام وي الأهلي".

ورغم احتلال الأهلي للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري للموسم الحالي 2021 - 2022، إلا أنه يمتلك فرصة وإن كانت صعبة حاليًا، لكنها متواجدة على الطاولة.

ويلتقي الأهلي بنظيره الاتحاد السكندري في لقاء الجولة الـ 29 بملعب "ستاد الاسكندرية"، في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

يأتي ترتيب الدوري الممتاز في المراكز الثلاثة الأولى حتى الآن، على النحو التالي: 

يتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 66 نقطة، بعد أن خاض 28 مباراة حقق خلالهم الفوز في 21 لقاء وتعادل في 3 مواجهات وهُزم في 4 مباريات، فيما سجل 50 هدفًا واستقبل 25 هدفًا.

فيما يحتل بيراميدز المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 59 نقطة، بعد أن خاض 28 مباراة حقق خلالهم الفوز في 18 لقاء وتعادل في 5 مواجهات وهُزم في مثلهم، فيما سجل 45 هدفًا واستقبل 20 هدفًا.

بينما جاء الأهلي في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 56 نقطة، بعدما خاض 27 مباراة ويتبقى له مباراة مؤجلة أمام الإسماعيلي، حيث حقق الفوز في 16 مباراة وتعادل في 8 لقاءات وهُزم في 3 مواجهات، فيما سجل 51 هدفًا واستقبل 20 هدفًا.

أقرأ ايضًا.. الأهلي يُعلن عقد اجتماع طارئ لمجلس الإدارة اليوم

مباريات الأهلي المتبقية في الدوري المصري

يخوض الأهلي مواجهاته السبعة المتبقية ضد كل من الاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي والإسماعيلي وإيسترن كومباني وإنبي وطلائع الجيش وسيراميكا.

مباريات الزمالك المتبقية في الدوري المصري

ويتبقى للزمالك 6 مباريات أمام كل من الجونة ومصر المقاصة وفاركو والاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي وإيسترن كومباني.

طالع أيضًا: 

مواعيد مباريات اليوم الخميس 4  – 8 – 2022 والقنوات الناقلة.. 3 مواجهات في الدوري

موعد مباراة الأهلي القادمة في الدوري المصري بعد التعادل مع فاركو

مباريات بيراميدز المتبقية في الدوري المصري

يلتقي بيراميدز مع المقاولون العرب وغزل المحلة وسموحة وفيوتشر وسيراميكا كليوباترا والجونة.

حظوظ الأهلي في التتويج بلقب الدوري المصري

ورغم اقتراب درع الدوري من الزمالك بشكل كبير إلا أن الأهلي لديه فرصة للفوز باللقب وخطفه من المارد الأبيض.

في السطور التالية، نستعرض عبر "كورة بلس" كل ما يحتاجه الأهلي للتتويج بدرع الدوري المصري للموسم الحالي 2021 - 2022:

الأهلي يحتاج لتحقيق الفوز في مبارياته القادمة جميعًا، ليصبح مجموع رصيده من النقاط 77 نقطة، وينتظر تعثر الزمالك في 3 مباريات (خسارة مباراتين وتعادل في لقاء)، ليصبح رصيد المارد الأبيض 76 نقطة، ليخطف لقب الدوري في الموسم الحالي.