هدف بيراميدز.. أرقام مميزة في رحلة ياسين مرياح مع كرة القدم

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 04 أغسطس 2022 04:17 م

shareicon

مشاركه

ياسين مرياح

ياسين مرياح

اشتدت المنافسة بين عدد من الأندية الراغبة في التعاقد مع المدافع التونسي ياسين مرياح، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا، لتعزيز صفوفهم قبل انطلاق منافسات الموسم المقبل.

وكشف تقرير صحفي تونسي، عن تقدم أحد الأندية السعودية بعرض رسمي لضم ياسين مرياح نجم العين الإماراتي السابق، خلال انتقالات الصيف الجارية، في حين ارتبط اسمه بأندية الأهلي وبيراميدز، إلى جانب اهتمام من قبل الترجي التونسي.

ووفقا لما ذكرته إذاعة "أي إف إم" التونسية، فإن المدافع الدولي ياسين مرياح تلقى عرضين آخرين إلى جانب عرض الترجي التونسي، الأول من أحد الأندية السعودية، أما العرض الثاني فهو من فريق مصري، مشيرة إلى أن مرياح سيحسم موقفه خلال هذه الأيام.

من جانبه، أوضح مجدي المصراتي، وكيل أعمال المدافع التونسي، في تصريحات خاصة لـ "Kora Plus"، إن النادي الأهلي لم يدخل في مفاوضات لضم اللاعب لتدعيم الخط الخلفي، كاشفًا عن أن نادي بيراميدز هو من يرغب في ضم اللاعب.

ويستعرض موقع "كورة بلس"، في التقرير التالي، رحلة احتراف ياسين مرياح مع كرة القدم، وأبرز أرقامه التي حققها..

ياسين مرياح طائرة حائرة بين أفريقيا وأوروبا والخليج

بدأ مرياح مسيرته مع فريق الجمعية الرياضية بأريانا بتونس، قبل أن ينضم إلى نجم المتلوي في موسم 2013 - 2014، في صفقة انتقال حر، وبعدها بموسم واحد رحل إلى الصفاقسي بعد أن قدّم أداءً جيدًا وبقيمة 50 ألف يورو.

ظل مرياح في صفوف الصفاقسي حتى موسم 2018-2019، ليبدأ رحلته خارج القارة الإفريقية وتونس إلى الدوري اليوناني، وتحديدًا فريق أولمبياكوس.

انضم مرياح إلى صفوف أولمبياكوس في صفقة قدرت بـ 1.80 مليون يورو.

لعب مرياح مع أولمبياكوس لمدة ستة أشهر، قبل أن يخرج في إعارة إلى صفوف قاسم باشا التركي في يناير 2020، ورحلة أخرى إلى ريزا سبور.

استمر مرياح في رحلة الإعارات حتى قرر خوض التجربة الخليجية، بانضمامه إلى نادي العين الإماراتي، بقيمة 1.50 مليون يورو، في يوليو 2021.

لعب ياسين مرياح 216 مباراة رسمية في مسيرته مع كرة القدم، ونجح في تسجيل 9 أهداف وصناعة 3 آخرين، وفقًا لموقع الإحصائيات العالمي "ترانسفير ماركت".

طالع أيضًا: 

صلاح باشا يكشف حقيقة عودته إلى الأهلي (حوار كورة بلس)

كاف يغرم عمرو السولية 10 آلاف دولار بسبب واقعة رمي الميدالية

جاءت المباريات التي لعبها مع الفرق التي ارتدى قمصانها على النحو التالي:

91 مباراة مع الصفاقسي، سجل 6 وصنع هدف.
44 مباراة مع أولمبياكوس، سجل هدف وصنع آخر.
28 مباراة مع تشايكور ريزا سبور، سجل هدف.
27 مباراة مع النجم الرياضي بالمتلوي.
15 مباراة مع قاسم باشا.
11 مباراة مع العين، سجل هدف وصنع آخر.