أيمن يونس: نتيجتي في الثانوية العامة كانت 72%.. وتركت الجامعة الأمريكية بسبب كرة القدم

كتب : أحمد عبد العال

الخميس، 04 أغسطس 2022 04:22 م

shareicon

مشاركه

أيمن يونس

أيمن يونس

تحدث أيمن يونس، نجم الزمالك السابق، عن ذكرياته في مرحلة الثانوية العامة، حيث كشف عن تأثره دراسيا بسبب تواجده مع الزمالك ومنتخب مصر الوطني.

قال أيمن يونس في تصريحات خاصة لـkora plus": "نتيجتي في الثانوية العامة كانت 72%، وكنت في مدرسة الإبراهيمية بجاردن سيتي، وقتها كنت أتواجد وقتها بنادي الزمالك، وكذلك المنتخب الوطني الأول" 

أضاف: "التحقت بعد ذلك إلى الجامعة الأمريكية ولكن لم أوفق فيها بسبب أن الجامعة كانت تُجبرني على ضرورة التفرغ، وهو الأمر الذي لم أستطيع أن أنجح فيه بسبب حبي لكرة القدم" 

وختم حديثه قائلا: "السفر مع الزمالك ومنتخب مصر وقتها أثر على تركيزي دراسيا لذلك قررت أن أحول لكلية التجارة" 

وينشر كورة بلس نتيجة الثانوية العامة 2022، بعد اعتمادها رسميًا من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث يتيح الموقع الإلكترونى لـ "kora plus"، خدمة الاستعلام على النتيجة بعد اعتمادها من الوزارة، كما يتاح الاستعلام للطلاب عن نتيجة الثانوية العامة 2022 باستخدام أرقام الجلوس. ( طالع هنا )

هناك العديد من لاعبي كرة القدم المصريين الذين تفوقوا في الثانوية العامة وحصلوا على نتيجة كبيرة، ساعدتهم في الاتحاق بكليات قمة مع استمرارهم في الملاعب والتألق في الدوري الممتاز.

وبالعودة إلى الزمن إلى لاعبي كرة القدم في القرن الماضي، سنجد أن أبرزهم كان علي شحاتة، لاعب نادي المقاولون العرب السابق، والذي التحق بكلية الطب البشري بعد تفوقه في الثانوية العامة.