منتخب مصر يواجه الدنمارك في الدور الرئيسي لبطولة العالم لناشئات اليد

كتب : سيد داوُد

الجمعة، 05 أغسطس 2022 10:22 ص

shareicon

مشاركه

منتخب سيدات اليد

منتخب سيدات اليد

يواجه منتخب مصر للشبات لكرة اليد مواليد 2004 نظيره الدنماركي في ثاني مباريات الدور الرئيسي، من بطولة العالم للناشئات لكرة اليد تحت 18عام بمقدونيا الشمالية.

وتمكن منتخب الآنسات من هزيمة منتخب البرتغال في أول مباريات الدور الرئيسي من بطولة العالم للناشئات لكرة اليد بمقدونيا الشمالية، ليتأهل إلى ربع نهائي البطولة رسميا.

ومن المقرر، أن تنطلق مباراة مصر والدنمارك في بطولة العالم لكرة اليد، في تمام الساعة الثانية والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

الجدير بالذكر، أن منتخب سيدات مصر حسم تأهله لدور الـ16 متصدرًا بالعلامة الكاملة بعد أن حقق ثلاثة انتصارات في دور المجموعات، بعد الفوز على الهند وكازاخستان وكرواتيا ليتأهلن لدور الـ 16.

من ناحية أخرى، أكد أيمن صلاح المشرف على منتخبات مصر لكرة اليد، في تصريح خاص لـ"KORA PLUS" أن الاتحاد المصري تلقى موافقة رسمية من الاتحاد الأفريقي على مشاركة منتخب السيدات في كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في السنغال خلال الفترة من 9 إلى 19 نوفمبر من العام الجاري.

أقرأ ايضًا.. الاتحاد الأفريقي لكرة اليد يوافق على مشاركة سيدات مصر في كأس الأمم بالسنغال

وكان عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري قد أكد لـ"KORA PLUS" أمس الأربعاء أن مجلس الإدارة قرر تكوين منتخب للسيدات لأول مرة منذ سنوات، على أن تشهد الأيام المقبلة عن إعلان تشكيل الجهاز الفني ليبدأ تكوين المنتخب وبدء تجمعاته ومعسكراته.

وأعلن الاتحاد الأفريقي في وقت سابق عن مشاركة 12 منتخبا قبل الموافقة على مشاركة منتخب مصر، ليكون المجموع حاليا 13 منتخبا على النحو التالي:
السنغال – أنجولا – الكاميرون – تونس – الكونغو – كوت ديفوار – المغرب – كاب فيردي – الكونغو الديمقراطية – مدغشقر – غينيا – الجزائر – مصر.

جدير بالذكر أن منتخب أنجولا هو بطل النسخة الأخيرة التي أقيمت في الكاميرون بعد الفوز على أصحاب الأرض في المباراة النهائية بنتيجة 25-15، ليحقق المنتخب الأنجولي اللقب الرابع عشر في تاريخه.