إنجلترا تتقدم 4 مراكز في تصنيف السيدات العالمي بعد التتويج بـ يورو 2022

الجمعة، 05 أغسطس 2022 01:18 م

shareicon

مشاركه

منتخب إنجلترا للسيدات

منتخب إنجلترا للسيدات

شهد التصنيف العالمي لكرة القدم الصادر عن الفيفا، تقدم منتخب سيدات إنجلترا لكرة القدم، 4 مراكز، حيث أصبح في المركز الرابع بدلاً من الثامن، وذلك بعد تتويجهن بلقب دوري أمم أوروبا 2022 على حساب ألمانيا.

وكان المنتخب الإنجليري قد حقق لقب يورو السيدات 2022، للمرة الأولى في التاريخ بعد الفوز ألمانيا البطل التاريخي للمسابقة، في النهائي بنتيجة 2-1.

وشهدت مباراة نهائي أمم أوروبا 2022، حضور تاريخي غير مسبوق حيث امتلأت مدرجات ويمبلي بأكثر من 89 ألف مشجع، في وجود الأمير وليام دوق كامبريدج الذي حضر لتشجيع الفتيات وبالفعل احتفل معهن باللقب الأول في تاريخ إنجلترا.

كما تقدم منتخب سيدات ألمانيا وصيف يورو 2022، 3 مراكز وأصبح في المركز الثاني، ليتراجع منتخب السويد مركزًا واحدًا إلى المركز الثالث.

وجاء منتخب فرنسا في المركز الخامس، بالتصنيف الدولي، وبعده هولندا في المركز السادس، وكندا في المركز السابع، وإسبانيا في المركز الثامن، والبرازيل في المركز التاسع، وكوريا الشمالية في المركز العاشر.

واحتفظ منتخب سيدات أمريكا، بالصدارة في التصنيف العالمي، بعد فوزه بكأس أمم أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي الكونكاكاف.

يذكر، أن جماهير إنجلترا حرصت على الاحتشاد للاحتفال مع المنتخب الإنجليزي للسيدات لكرة القدم، في وسط العاصمة البريطانية لندن، بعد نجاحهن في إحراز لقب بطولة أمم أوروبا للسيدات، حيث حصل منتخب السيدات على ثناء خاص من أفراد العائلة المالكة والسياسيون على الأداء الملهم للمنتخب.