تاريخ مواجهات الزمالك والجونة في الدوري المصري

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 05 أغسطس 2022 02:58 م

shareicon

مشاركه

الزمالك

الزمالك

يحل الزمالك ضيفًا ثقيلاً على نظيره الجونة، في المباراة التي ستجمع بينهما مساء اليوم الجمعة، في إطار منافسات الجولة التاسعة والعشرون من مسابقة الدوري المصري، والتي يسعى خلالها الفريق الأبيض لمواصلة انتصاراته في المسابقة المحلية، عقب فوزه الأخير على بيراميدز، بثلاثة أهداف دون رد، في الجولة السابقة.

يدخل الزمالك المباراة محتلاً المركز الأول في ترتيب جدول الدوري المصري برصيد 66 نقطة، حصدهم من 28 مباراة، وحقق الفوز في 21 وتعادل في 3 وخسر 4 لقاءات، ونجح لاعبو المارد الأبيض في تسجيل 50 هدفًا، واستقبلت شباكهم 25 آخرين.

أما أصحاب الأرض في مباراة اليوم، سيخوض اللقاء محتلًا المركز الخامس عشر برصيد 27 نقطة، من 28 مباراة فاز في 7 وتعادل في 6 وخسر 15، وسجل لاعبوه 25 هدفًا واستقبلت شباكهم 38 آخرين.

لمطالعة جدول ترتيب الدوري المصري بالتفاصيل من هنا

وسيحاول الزمالك خلال مباراة اليوم لتعزيز صدارته لقمة الدوري المصري، والاقتراب خطوة أخرى للقب الذي نجح في تحقيقه الموسم الماضي، فيما يحتاج الجونة يحتاج إلى تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط للهروب من منطقة صراع الهبوط للدوري الدرجة الثانية.

وطوال 13 عامًا تواجه الفريقان في العديد من المناسبات المختلفة، إلا أن الأكثرية تعود إلى الدوري المصري، حيث يستعرض موقع "كورة بلس"، في التقرير التالي، مواجهات الفريقين في المسابقة المحلية..

تاريخ مواجهات الزمالك والجونة في الدوري المصري وأبرز النتائج

- الزمالك واجه الجونة في 15 مباراة بالدوري المصري، حقق الفوز في 9 لقاءات، وتعادل في 5، وانتصر الجونة في لقاء وحيد، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت".

- سجل الزمالك 25 هدفًا في شباك الجونة، واستقبلت شباكه 13 هدفًا.

- أكبر النتائج في المواجهات كان لقاء الجولة الـ 30 من موسم 2019 - 2020، والذي انتهى بفوز المارد الأبيض بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

- النتيجة الأكبر الثانية كانت بين الفريقين حينما، انتصر الزمالك بثلاثة أهداف دون رد، في الجولة السادسة عشر من موسم 2018-2018.

- أكثر النتائج تكرارًا بين الفريقين، هو التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في ثلاث مناسبات.

طالع أيضًا: 

إنبي يستعيد الانتصارات بعد غياب 3 جولات.. تعرف على نتائج الفريق مع فييرا

جمهور الزمالك يتحرك من النادي إلى الجونة لدعم الفريق.. صور

- الأولى التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في موسم 2009-2010، ضمن الأسبوع السابع من المسابقة.

- التعادل الثاني كان في مواجهة الأسبوع الخامس من موسم 2010 - 2011.

- التعادل الثالث كان في موسم 2014 - 2015، ضمن الأسبوع 33 من المسابقة المحلية.