أبوجبل و النصر السعودي القصة الكاملة (تقرير)

السبت، 06 أغسطس 2022 07:53 م

shareicon

مشاركه

أزمة محمد أبوجل والنصر السعودي إلى أين؟

أزمة محمد أبوجل والنصر السعودي إلى أين؟

أعلن محمد أبوجبل حارس مرمى منتخب مصر تقدمه بشكوى للاتحاد الدولى ضد نادي النصر السعودي لعدم تنفيذ التعاقد المبرم بينهما، بعد بيان من الشركة التي تدير أعمل الحارس الدولي، لتتصاعد الأزمة بين حارس الزمالك السابق والنادي العالمي.

فماذا حدث وماهي القصة الكاملة ؟

في بداية العام تألق محمد أبوجبل مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية بعدما شارك بديلا بداية من مباراة كوتديفوار في ثمن النهائي.

حارس مرمى الزمالك السابق نجح في قيادة منتخب مصر للمباراة النهائية بتصديات مذهلة و بمباريات ملحمية فاز فيها منتخب مصر مرتين بركلات الترجيح .

تألق أبوجبل امتد للمباراة النهائية  أمام السنغال ونجح في التصدي لركلة جزاء ساديو ماني في الوقت الأصلي لكن تألقه لم يشفع للمنتخب بالتتويج ولكنه لفت إليه أنظار عديد الفرق خاصة مع قرب نهاية عقده مع الزمالك و أبرزها النصر السعودي .

 

 

النصر كان قد تخلى عن حارسه الأسترالي براد جونز بعد عدة مواسم حرس فيها مرمى الفريق واعتمد في الموسم الماضي على الحراسة المحلية بقيادة وليد عبدالله لكن عديد الانتقادات طالته خصوصا مع خسارة النصر للدوري للعام الثالث على التوالي.

تألق أبوجبل دفع النصر سريعا وعقب نهاية كأس الأمم بأيام قليلة للتوقيع معه بمبلغ يقترب من المليوني دولار في الموسم الواحد مع الحفاظ على سرية التعاقد لضمان استمراره كأساسيا في صفوف الزمالك حتى نهاية الموسم.

 

 

اقتناع النصر بـ أبوجبل يتراجع

مع مرور الوقت قناعة النصر بأبوجبل بدأت تقل مع ظهور خيارات أخرى أبرزها المخضرم دافيد أوسبينا حارس مرمى منتخب كولمبيا و ناديي نابولي و أرسنال.

بالفعل أتم النصر التعاقد مع أوسبينا ليصبح حارسه الأساسي في الموسم القادم و تبقت أمامه مشكلة التعاقد الذي أبرمه مع أبوجبل في بداية العام .

تقارير صحفية أفادت أن النصر يرغب في فسخ التعاقد مستغلا تعديل موعد نهاية الدوري المصري إلى 30 أغسطس وبذلك يكون أبو جبل قد أعطى الفريق معلومات مضللة أثناء التعاقد معه في فبراير و أن ذلك التاريخ كان فيه اللاعب مرتبطا بتعاقد مع الزمالك ولم يدخل الفترة الحرة وهي آخر 6 شهور في تعاقده والتي تبدأ طبقا لوجهة نظر النصر في 1 مارس.

 

 

أبوجبل أوضح في بيانه أن الدوري المصري على الTMS الخاص بالاتحاد الدولي كان ينتهي في يونيو وأن تعديل الموعد حدث بعد التوقيع وليس قبله أي أنه كان يحق له التوقيع بالفعل كلاعب حر في ذلك التاريخ و للوفاء بعقده الذي يبدأ في أغسطس أنهى تعاقده مع الزمالك بشكل ودي للالتحاق بفريقه الجديد في موعده .

معركة قانونية تنتظر أبوجبل أمام الفيفا يطالب فيها اللاعب بالحصول على قيمة تعاقده بالكامل بعد رفض النصر تنفيذ التعاقد ، فيما يتنصل النصر من العقد برمته ، فكيف ستنتهى أزمة النصر مع اللاعب و أين سيلعب في الموسم المقبل ؟

طالع أيضا..

عرض إنجليزي لمحمد أبوجبل.. وأزمة النصر تنتهي في هذه الحالة.. كورة بلس يكشف

لماذا رفض نادي الطائي صفقة أبو جبل من النصر؟

خاص كورة بلس - الزمالك يكشف موقف أبو جبل بعد ظهوره في التدريبات