محمود الخطيب: فضلنا مصلحة مصر على الأهلي

كتب : إبراهيم جاد

السبت، 06 أغسطس 2022 10:45 م

shareicon

مشاركه

محمود الخطيب

محمود الخطيب

أكد رئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب أنه في وقت تضارب مواعيد مباريات الفريق الأول مع المنتخب المصري، تم تفضيل المصلحة الوطنية في المشاركة بمنافسته الإفريقية.

وتحدث محمود الخطيب في تصريحات تلفزيونية عن غضب الجماهير، مؤكدًا: "فرحنا كثيرًا بمشاعر الجماهير وقت الفوز والانتصار، لذلك علينا وقت الإخفاق أن نتحمل رد الفعل، وهذه مسؤوليتنا".

وانتقل محمود الخطيب للحديث عن فرقة كرة القدم، ساردًا: "حينما تولينا المسؤولية كنا في نصف الموسم ونخطط لإعادة بناء الفريق للمستقبل، وأن نكون فريق لديه قدرات فنية وشخصية وأنها تعيد الأهلي لحصد البطولات الإفريقية والتي تضعنا في مصاف الأندية العالمية".

وأكمل رئيس النادي الأهلي: "بطولة إفريقيا غابت عن الأهلي لمدة 7 سنوات وكان يجب وضع خطة للفوز بها مجددًا، وقمنا بالفعل بتدعيم الفريق بشكل جيد".

واستمر محمود الخطيب تصريحاته: "في آخر 6 مواسم نجحنا في الوصول إلى 5 نهائيات، ولم يقم بذلك في إفريقيا غير النادي الأهلي، ونجحنا بالفعل في تحقيق بطولتين، وخسرنا البعض بظروف خاصة آخرهم البطولة الماضية".

وواصل محمود الخطيب تصريحاته: "وفي آخر 4 مواسم، الأهلي نجحنا في تحقيق 12 بطولة ما بين محلية وقارية إضافة إلى البطولات العالمية، ووضعنا الأهلي في مقدمة كل الأندية العالمية".

وعن أزمة كأس العالم للأندية، أوضح محمود الخطيب: "أثناء كأس العالم الأخير، كان في نفس توقيت بطولة أمم إفريقيا ومعظم لاعبينا موجودة مع المنتخب ولم يبدأوا معنا البطولة".

واستكمل رئيس الأهلي تصريحاته: "لكن حينما تعارضت الظروف ما بين منتخب مصر والنادي الأهلي، أبدينا منتخب مصر أولًا، وهنا دور الأهلي في دعم منتخب مصر".

وانتقل محمود الخطيب للحديث عن هجوم الجماهير على اللاعبين، مؤكدًا: "الجماهير تلوم اللاعبين بسبب حبهم لهم، وأنا أخبرت اللاعبين بهذا الكلام، لأن الجماهير ترغب في أن ترى اللاعبين أفضل دائمًا".

واستكمل: "نفس اللاعبين من 3 شهور فقط كانوا في نهائي إفريقيا وحققنا بطولتين على التوالي وحققنا الميدالية البرونزية في مناسبتين، إذن ماذا حدث؟".