وصول كلاتنبرج إلى القاهرة لبدء عمله لتطوير التحكيم في مصر.. صورة

كتب : إيمان جمال

الأحد، 07 أغسطس 2022 09:04 ص

shareicon

مشاركه

مارك كلاتنبرج

مارك كلاتنبرج

أعلن اتحاد الكرة، عن وصول الخبير التحكيمي مارك كلاتنبرج إلى القاهرة، لبدء عمله مع الاتحاد المصري لكرة القدم لتطوير التحكيم المصري.

نشر الحساب الرسمي لاتحاد الكرة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورة وصول كلاتنبرج إلى مطار القاهرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، معلقا عليها: "وصول الخبير التحكيمي مارك كلاتنبيرج إلى القاهرة، لبدء عمله مع الاتحاد المصري لكرة القدم".

ومن المنتظر، أن يعقد الخبير التحكيمي كلاتنبرج جلسة هامة مع عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام اليوم لوضع استراتيجية العمل في المرحلة المقبلة، ومناقشة سبل تطوير التحكيم المصري بما يخدم مصلحة الكرة المصرية في الفترة المقبلة.
 
وكان اتحاد الكرة قد تعاقد مع الحكم الدولي الإنجليزي السابق، مطلع شهر يوليو الماضي، من أجل تطوير منظومة التحكيم المصرية، على أن يبدأ مهام عمله خلال الشهر الحالي، بعد الاتفاق على الأمور المالية، حيث وافق كلاتنبرج على تخفيض راتبه الذي كان يحصل عليه في السعودية إلي النصف، من أجل تولي منصب مدير تطوير الحكام في الاتحاد المصرى .

وقال كلاتينبرج في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه: "اقترحت على اتحاد الكرة بنشر مقطع فيديو أسبوعي يضم الحالات الأسبوعية الجدلية في التحكيم، ويُمكن خلاله أن يتم سماع الحديث والتواصل الذي تم بين حكم الساحة وحكم تقنية الفيديو".

كلاتنبرج يعلق على تعيينه رئيسًا للجنة التحكيم المصري

فيما كتب الإنجليزي مارك كلاتنبرج، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أنا متحمس جدا لتولي مهمتي برئاسة لجنة التحكيم في الاتحاد المصري لكرة القدم، أنا قادم يا أم الدنيا".

قال مصدر باتحاد الكرة لـ"Kora Plus": "تعاقد اتحاد الكرة مع كلاتنبرج ينص على توليه مقعد رئيس لجنه الحكام".

أضاف المصدر: "التعاقد بين الاتحاد وكلاتنبرج ينص على أن يقيم الحكم في مصر بشكل كامل".

أكمل المصدر: "في نفس الوقت سيستمر كلاتنبرج وفقا للتعاقد في منصبه كمستشار للاتحاد اليوناني بتكليف من الاتحاد الأوروبي، على أن يكون عمله هناك من خلال الزوم ميتنج وليس بالتواجد في اليونان".