الأهلي يسعى لاستعادة الانتصارات على حساب الاتحاد السكندري في الدوري

كتب : إيمان جمال

الأحد، 07 أغسطس 2022 10:26 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

يدخل الأهلي تحدي صعب الليلة، عندما يحل ضيفًا على الاتحاد السكندري، في التاسعة من مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة التاسعة والعشرون من مسابقة الدوري المصري الممتاز، المقرر إقامتها على ستاد برج العرب، بالإسكندرية.

يسعى الأهلي بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش، لتحقيق الفوز في مباراته أمام الاتحاد السكندري، لاستعادة الانتصارات في المسابقة المحلية، بعد أن تعادل في مباراته الأخيرة مع فاركو، سلبيًا، في الجولة الثامنة والعشرون من مسابقة الدوري المصري، فيما خسر زعيم الثغر مباراته الأخيرة أمام فريق طلائع الجيش، بهدفين مقابل هدف، في الجولة نفسها.

يحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 56 نقطة، بعدما خاض 27 مباراة ويتبقى له مباراة مؤجلة أمام الإسماعيلي، حيث حقق الفوز في 16 لقاء وتعادل في 8 مواجهات وهُزم في 3 مباريات، فيما سجل 51 هدفًا واستقبل 20 هدفًا.

 فيما يحتل الاتحاد السكندري المركز الحادى عشر في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 33 نقطة، بعدما خاض 28 مباراة، حقق خلالهم الفوز في 8 مواجهات وتعادل في 9 لقاءات وهُزم في 11 مباراة، فيما سجل لاعبوه 35 هدفًا واستقبل 45 هدفًا.

طالب سواريش لاعبي الأهلي باستعادة نغمة الانتصارات لتحقيق فوز مهم فى محاولة تصحيح المسار المحلى، وانتظار تعثر الزمالك لاعتلاء صدارة المسابقة، ضمن خطة استعادة درع الدوري الذى فقده المارد الأحمر في الموسم الماضى لصالح الفارس الأبيض.

ستكون مهمة الأهلي صعبة على المدرب البرتغالي، خاصة بعد أن قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، استكمال ما تبقى من مباريات لفريق الكرة بالنادي في مسابقة الدوري الممتاز باللاعبين الشباب والناشئين والعائدين من الإصابة أمثال بيرسى تاو وصلاح محسن وميكيسونى.

وتضم قائمة اللاعبين الصاعدين في صفوف الأهلي بين الشباب والناشئين كلا من: مصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف ومحمد نصير ومحمد حمدي وعلي عمرو وأحمد سيد غريب وأحمد سيد عبد النبي ‏ومحمد شرقية وميدو نبيل بجانب الثلاثي محمد أشرف ومحمد فخري وزياد طارق.

فيما يستمر غياب أكرم توفيق وعمار حمدى وعمرو السولية وحسين الشحات ومحمد شريف وأحمد عبد القادر وصلاح محسن عن الأهلى في مباراة الاتحاد بسبب الإصابة فيما يعود كريم فؤاد وحمدى فتحى بعد انتهاء الإيقاف.

وفى المقابل، طالب عماد النحاس، المدير الفني للاتحاد السكندري، لاعبيه بضرورة تحقيق النقاط الثلاث لتحسين موقعهم في جدول الدوري، واستغلال خوض الأهلي المباراة بعناصر شابة وغياب لاعبيه الأساسيين.

من المنتظر، أن يستعيد الاتحاد السكندري، خدمات الثنائى مورو ساليفو ومروان عطية فى مباراة الأهلى الليلة بينما يستمر غياب خالد الغندور عن صفوف الاتحاد.

واجتمع رئيس نادى الاتحاد السكندرى مع عماد النحاس المدير الفني للفريق في جلسة خاصة لدعمه قبل مواجهة المارد الأحمر بعد الأحداث التي شهدتها المباراة الماضية، مؤكدا فيها على تمسكه بالعمدة وإيمانه بقدراته الفنية.

وطالب محمد مصيلحى اللاعبين بضرورة بذل قصارى جهدهم في المباريات المتبقية من مسابقة الدورى العام للابتعاد عن مناطق الخطر خصوصا أن المواجهات القادمة لن تكون سهلة وسيتمسك كل فريق فيها بحظوظه في الفوز.