آخر تطورات أزمة أبو جبل والنصر .. القصة كاملة وحالة واحدة تحسم القضية.. فيديوجراف

كتب : أحمد عبدالخالق

الأحد، 07 أغسطس 2022 02:49 م

shareicon

مشاركه

محمد أبو جبل

محمد أبو جبل

تزايدت حدة أزمة اللاعب محمد أبو جبل، حارس مرمى الزمالك السابق، مع نادي النصر السعودي، بعد أن وصلت إلى طريق مسدود، بعد لجوء الأول إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من أجل الحصول على كافة مستحقاته المالية.

تعاقد النصر السعودي مع أبو جبل، لمدة عامين مقابل 4 ملايين دولار "76 مليون جنيه مصري"، لكن تخلى بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان عن اتمام الصفقة، من أجل ضم الحارس ديفيد أوسبينا لاعب نابولي الإيطالي.

قرر محمد أبو جبل اللجوء إلى الاتحاد الدولي، مساء أمس، وفقًا لبيان رسمي، بعد قرار "العالمي" بالتراجعي عن الصفقة، قبل أن يرد النادي السعودي بأنه سيلجأ أيضًا للجهات المختصة للرد على اللاعب واسترداد مقدم التعاقد، مستندًا إلى أن "جاباسكي" قدّم إليهم معلومات خاطئة قبل التعاقد معه، وبناء عليه يعد العقد باطلًا.

ويستعرض موقع "كورة بلس" أزمة أبو جبل مع نادي النصر كاملة وآخر التطورات الخاصة بها في التقرير التالي: 

بيان أبو جبل للهجوم على النصر

أكد اللاعب أبو جبل في بيان توضيحي أنه قدم كل ما يثبت من أضرار قد تكبدها بسبب تراجع إدارة النصر عن إتمام التعاقد معه بشكل رسمي، مطالباً بالحصول على التعويض المناسب دون أي تنازل لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وجاء البيان على النحو التالي: 

 

بيان توضيحي من اللاعب :#محمد_ابوجبل #النصر #الزمالك pic.twitter.com/MoEBLTcwE4

— ECHO CONTENT SPORTS (@EchoContent) August 6, 2022

 

ووفقا لما أشار إليه البيان فإن اللاعب كان مرتبطا بعقد مع نادي الزمالك ينتهي بنهاية موسم 2021 / 2022، وطبقا لقواعد وقوانين "فيفا" فكان من حق أي لاعب أن يوقع مع أي ناد بعد دخوله للفترة الحرة المقررة من عقده، ودائما ما كان يضع الأولوية لنادي الزمالك من حيث العروض وفي ظل تعاقب اللجان وعدم الاستقرار وعدم تقديم اللجنة المؤقتة الأخيرة أي بوادر للمفاوضات لتجديد العقد فكان عليه تحديد مصيره ووجهته المقبلة، ومن بين العروض، وافق أبو جبل على العرض المقدم من نادي النصر السعودي، ووقع على عقود انتقاله إلى الفريق السعودي بداية من شهر أغسطس الجاري لعام 2022.

وعقب توقيع العقود، صدر قرار تمديد جدول الدوري المصري من قبل الاتحاد المصري ليصبح موعد تاريخ انتهاء مسابقة الدوري يوم 30 أغسطس الجاري، بدلا من الموعد المجدول سابقا، ومع ذلك حرص اللاعب على الالتزام بالعقد المبرم بينه وبين نادي النصر وتمثل بإخطار النادي خلال الفترة الماضية أكثر من مرة مؤكدا على تواجده مع بداية عقده مع الفريق وبالفعل تم عمل مخالصة تسوية بينه وبين ناديه السابق الزمالك بمدة كافية قبل بداية سريان العقد الجديد.

وأثبت اللاعب حرصه على بذل أقصى جهد والتزام على هذا النحو تجاه نادي النصر، ولكنه فوجئ بالرد رسميا بأن نادي النصر غير معترف بالعقد المبرم بين الطرفين وبطلانه لأسباب غير منطقية، وهو عقد مُكتمل من حيث الأركان ومُطابق لنصوص عقد العمل بالاتحاد الدولي لكرة القدم مؤكدين على أن رغبة اللاعب عند التعاقد معه هو اللعب لفريق عريق كالناصر كما وصف البيان، وحرص محامي كلا الطرفين على طرح فكرة تسوية منصفة في وقت سابق بحيث يتسلم اللاعب جزء من عقده ويتنازل عن بقية المدة ولكن تم الرفض وبناء عليه أعلن البيان القرارات الآتية: 

رفع اللاعب للعقد الموقع بينه وبين النصر لدى المحكمة المُختصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم، ومطالبة النادي بكامل مدة العقد المالي مع نادي النصر، وتقديم كل ما يثبت من أضرار تكبدها نادي النصر بحق اللاعب والمطالبة بالتعويض دون أي تنازل.

رد نادي النصر على أبو جبل

أصدر نادي النصر السعودي بيانًا رسميًا، كشف خلاله عن آخر التطورات بشأن العقد المبرم بينه وبين الحارس الدولي المصري محمد أبو جبل.

وقال النصر خلال بيانه: "بناء على التساؤلات الإعلامية التي وردت لإدارة نادي النصر بخصوص الوضع القانوني والتعاقد مع الحارس المصري محمد أبو جبل مع النادي نود أن نوضح التالي:".

وأضاف: "الطرفان دخلا في اتفاق على عقد يبدأ اعتبارا من 1-8 -2022 وذلك بناء على المعلومات التي قدمها اللاعب ووكيله بأن عقده ينتهي مع نادي الزمالك بتاريخ 31-7 -2022".

وتابع: "بناء على بعض المعلومات التي وردت للنادي بأن اللاعب ليس حر التوقيع في التاريخ المذكور أعلاه وأنه سيظل مرتبطا بعقد مع نادي الزمالك يمتد حتى 30 - 8- 2022 ، تم التواصل مع اللاعب ووكيله شفهيا ثم كتابيا وتمت مطالبتهم بتقديم ما يثبت أن اللاعب حر التوقيع ولا يرتبط بأي عقد آخر في ذلك التاريخ، إلا أنهم لم يقدموا أي إثبات، وأصروا على أن المعلومات التي قدموها صحيحة".

وواصل: "بعد إعطاء اللاعب ووكيله مهلة كافية لتعديل وضعه القانوني عبر عدة إخطارات رسمية، وبعد مخاطبة الاتحاد المصري للتأكد من بعض المعلومات، أخطرت إدارة نادي النصر اللاعب رسميا بأن ما تم الاتفاق عليه يعتبر بإطلاً وليس له أي أثر قانوني، وأن نادي النصر لأ يمكن أن يدخل في أي علاقة تعاقدية تترتب عليها مخالفة قانونية جسيمة، وقدمت إدارة النادي الأسانيد المطبقة حسب القانون السويسري وبالتحديد المادة 28 من كود الالتزام، والذي سيتم الرجوع إليه أثناء التقاضي".

 

 

📄 | توضيح من إدارة نادي #النصر pic.twitter.com/0kOjruRl5Z

— نادي النصر السعودي (@AlNassrFC) August 6, 2022

 

 

وأكمل: "بعد الإعلان عن التعاقد مع الحارس الكولومي أوسبينا بـ 12 يوما، أرسل لنا محمد ابوجبل إخطارا أشار فيه إلى أنه وقع مخالصة مع نادي الزمالك وأنه أنهى عقده معهم والذي ينتهي بتاريخ 30 - 8- 2022 إنهاء مبكرا، ويعتبر ذلك اعترافا ضمنيا على أن ما تم تقديمه مسبقا من معلومات كانت غير صحيحة، وأن الاتفاق بني على مخالفة جسيمة ومعلومة غير صحيحة تتنافى مع السبب الذي بني عليه الالتزام التعاقدي".

وأتم: "أخيرا، يؤكد نادي النصر أن ما ذكر إعلاميا عن مدة العقد وقيمته ومقدم العقد معلومات غير صحيحة، وسيتقدم النادي بدعوى أمام الفيفا لاستعادة مبلغ 450 الف دولار تم دفعها مسبقا للاعب ونؤكد على أن هذا الاختلاف القانوني لا يلغي احترامنا للاعب محمد أبو جبل ونتفهم أنه من حق كلا الطرفين المحافظة على حقوقهما بالطرق القانونية السليمة".

حالة واحدة ينتصر بها أبو جبل على النصر

كشف الخبير القانوني السعودي أحمد الأمير، موقف نادي النصر من القضية، حيث كتب عبر حسابه بموقع "تويتر": "إذا اثبت النصر بأن متوقعة مع أبو جبل هو مجرد اتفاقية سيتمكن النصر من استرداد مقدم العقد، إذا اثبت اللاعب بأن ماوقعة هو عقد مكتمل الأركان، سوف يكسب اللاعب تعويض يساوي الفرق بين عقده مع النصر وعقده الحالي".

 

#النصر #ابو_جبل

1️⃣

- اذا اثبت #النصر بأن متوقعة مع #ابو_جبل هو مجرد اتفاقية سوف يتمكن #النصر من استرداد مقدم العقد

- اذا اثبت اللاعب بأن ماوقعة هو عقد مكتمل الاركان، سوف يكسب اللاعب تعويض يساوي الفرق بين عقده مع النصر وعقده الحالي

— ⚖️ ⚽️ أحمد الأمير Ahmad Alamir (@AhmadAlamir1) August 7, 2022

 

النصر ينتصر على أبو جبل في هذه الحالة

علّق الإعلامي السعودي عدنان جستنيه، على بيان إدارة نادي النصر، ضد الحارس المصري محمد أبو جبل، حيث كتب عبر حسابه بموقع "تويتر": "من خلال هذا التوضيح يعتبر موقف نادي النصر صحيح، وبالتالي فإن اللاعب سوف يخسر دعوته، ألف مبروك مقدما لإدارة النصر".

 

من خلال هذا التوضيح يعتبر موقف نادي النصر صحيح وبالتالي فأن اللاعب سوف يخسر دعواه،،الف مبروك مقدما لادارة النصر.. #اسحب_يا_ابوجبل_شكواك https://t.co/K0vYkTg789

— عدنان جستنيه | ADNAN JASTANIA (@Adnan_Jas) August 6, 2022