قبل انطلاق الدوري الإنجليزي.. تعرف على 4 أرقام من منافسات سيدات البريميرليج

كتب : إسراء شاكر

الأحد، 07 أغسطس 2022 03:13 م

shareicon

مشاركه

منتخب إنجلترا للسيدات

منتخب إنجلترا للسيدات

ينطلق الدوري الإنجليزي للسيدات بموسمه الجديد 2022-2023 في 9 سبتمبر المقبل، حيث تنطلق الجولة الأولى بمباراة تجمع بين فريقي توتنهام ومانشستر يونايتد.

وتعد نسخة الدوري الإنجليزي للسيدات المقبلة من أكثر النسخ إثارة وذلك بعد تتويج المنتخب الإنجليزي بأول بطولة له في التاريخ وهي لقب يورو 2022 عقب إقصاء ألمانيا في النهائي بهدفين مقابل هدف، وهي الطفرة التي أحدثها سيدات المنتخب وأشعلوا بها الميركاتو قبل انطلاق الموسم بالإضافة إلى تهافت اللاعبات لتقديم أفضل مستوى لديهن من أجل الانضمام للمنتخب وتمثيل إنجلترا بعد وضعها بقوة على خارطة بطولات الكرة النسائية في العالم.

وقبل انطلاق المسابقة .. يستعرض kora plus  4 أرقام هامة من منافسات سيدات البريميرليج

1- فريق سيدات تشيلسي هو البطل التاريخي للمسابقة برصيد 6 ألقاب ويأتي من بعده آرسنال بـ3 ألقاب فقط ثم ليفربول بلقبين ومانشستر سيتي بقلب وحيد.

2- فريق سيدات آرسنال هو صاحب أكبر عدد من المشاركات في تاريخ بطولة الدوري برصيد 13 مشاركة ويأتي بعده برمنجهام سيتي بـ12 مشاركة ثم إيفرتون ومانشستر سيتي بـ10 مشاركات.


3- ينطلق الدوري بموسمه الجديد بمشاركة 12 فريقًا بعد هبوط برمنجهام سيتي بالموسم السابق.

4- بالموسم المنقضي أنهى سيدات تشيلسي المنافسات متصدرًا بالمركز الأول بـ56 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن آرسنال صاحب المركز الثاني برصيد 55 نقطة.