الأهلي يعود للانتصارات في الدوري أمام الاتحاد السكندري بثلاثية

كتب : محمد الشافعي

الأحد، 07 أغسطس 2022 10:57 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

انتصر الأهلي على الاتحاد السكندري، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين ببطولة الدوري المصري الممتاز.

بدأ لاعبي الأهلي من الدقيقة الأولى في المباراة بالضغط على مرمى الاتحاد السكندري بهدف تسجيل الهدف الأول في مرمى أصحاب الأرض.

في الدقيقة الحادية عشر، كاد أن يسجل الاتحاد الهدف الأول من خلال هجمة منظمة عن طريق الاعب بوانتج، لكن أمسك علي لطفي، حارس الأهلي الكرة بسهولة.

أحمد سيد غريب، لاعب الأهلي، استغل خطأ مدافع نادي الاتحاد السكندري، وسدد كرة أرضية صاروخية على مرمى الاتحاد، ولكن أخرجها محمد عبد المنصف من المرمى ببراعة، في الدقيقة "20".

أهدر رامي ربيعة، مدافع الأهلي فرصة تسجيل الهدف الأول لفريقه، من خلال رأسية لتأتي بجوار القائم من الخارج، بعد تلقيه عرضية من محمد فخري، في الدقيقة "23".

في الدقيقة "29"، أحمد سيد غريب، من خلال انفراد مع المرمى سدد الكرة على مرمى الاتحاد، ولكن جاءت بجوار القائم من الخارج.

سجل أحمد سيد غريب، الهدف الأول لنادي الأهلي في الدقيقة "35"، بعد تلقيه عرضية مميزة من كريم فؤاد، ليسدد الكرة في المرمى.

بعد تدخل محمد عبد المنصف، مع كريم فؤاد، لحظة تسجيل الهدف الأول، منح حكم المباراة، الحارس بطاقة صفراء، نتيجة التدخل العنيف.

أضاف زياد طارق، الهدف الثاني إلى الأهلي، في الدقيقة "43" بعد مراوغة اللاعبين والمدافعين، ليسدد الكرة بقوة في المرمى.

انتهى الشوط الأول بتقدم النادي الأهلي، بهدفين مقابل لاشئ، على مدار الـ45 دقيقة سيطر لاعبي النادي الأهلي على مجريات اللقاء من خلال التسديد والهجمات المنظمة.

مع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة "48" سجل أحمد سيد غريب، الهدف الثالث للأهلي من خلال رأسية قوية في المرمى بعج تلقيه عرضية مميزة من محمد أشرف.

 كاد أن يسجل أحمد عادل ميسي، الهدف الأول لـ الاتحاد السكندري، في الدقيقة "52"، من خلال انفراد مع علي لطفي، لكن الكرة جاءت بجوار القائم من الخارج.

في الدقيقة "62 من عمر المباراة أجرى الاتحاد السكندري، تغييرين الدفع بالثنائي السيد سالم وفوزي الحناوي بدلًا من محمود شبانة وبواتينج.

أجرى البرتغالي ريكاردو سواريش، مدرب النادي الأهلي تغييرات في تشكيلة المباراة، من خلال الدفع بالثلاثي صلاح محسن وبيرسي تاو ومحمد حمدي، بدلًا من زياد طارق وأحمد سيد غريب ومحمد محمود.

حصل مورو ساليفو، لاعب الاتحاد في الدقيقة "69"، على بطاقة صفراء ثانية، وتعرض للطرد، مما أدى إلى استكمال أصحاب الأرض المباراة بـ 10 لاعبين.

تألق علي لطفي، حارس الأهلي، وحرم الاتحاد السكندري من تسجيل الهدف الأول، من خلال التصدي للكرة بقوة في الدقيقة "80".

عاد الفريق الأول بالنادي الأهلي إلى الانتصارات من جديد أمام الاتحاد السكندري، بعد السقوط في التعادل السلبي خلال أخر مباراتين في الدوري أمام المقاولون العرب وفاركو.

آخر انتصار حققه النادي الأهلي في الدوري المصري كان أمام مصر المقاصة، في المباراة التي انتهت بفوز الأحمر بهدف نظيف سجله أليو ديانج.

بهذه النتيجة، استمر الأهلي في المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري برصيد 59 نقطة، فيما تجمد الاتحاد السكندري عند المركز الثالث عشر، برصيد 33 نقطة.