هبوط المقاصة إلى القسم الثاني رسميًا بعد خماسية الزمالك

كتب : إبراهيم جاد

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 10:52 م

shareicon

مشاركه

مصر المقاصة

مصر المقاصة

قضى نادي الزمالك على آمال نادي مصر المقاصة في البقاء بالدوري المصري الممتاز الموسم المقبل، بعدما فاز عليه بخمسة أهداف مقابل لا شئ في الجولة العشرين من الدوري المصري الممتاز.

وافتتح أهداف الزمالك سيف الدين الجزيري في الدقيقة 25 بعد عرضية رائعة من أحمد سيد "زيزو" يحولها التونسي بضربة رأسية في مرمى مصر المقاصة.

وقبل نهاية الشوط الأول، أطلق أحمد سيد "زيزو" صاروخًا في مرمى مصر المقاصة فشل حارس المرمى في التعامل معه، ليسجل الهدف الثاني لنادي الزمالك.

وأضاف سيف الدين الجزيري الهدف الثالث سريعًا في الدقيقة 47 بعدما انفرد رفقة أحمد سيد زيزو بالمرمى، ليقوم بتمريرها له ويسجلها في المرمى الخالي.

وأحرز أحمد سيد "زيزو" الهدف الثاني له والرابع للزمالك في الدقيقة 58 بعد تمريرة رائعة من سيف الدين الجزيري.

أبى أحمد سيد "زيزو" إلا أن ينهي المباراة بتسجيل "الهاتريك" بعدما سجل الهدف الخامس من ركلة جزاء في الدقيقة 68.

طالع أيضًا:

المثلوثي يغيب عن الزمالك أمام فاركو للإيقاف

إمام عاشور يؤزار الزمالك في مباراة المقاصة من مقصورة ستاد القاهرة "فيديو"

محمد اوناجم ينضم للوداد المغربي لمدة موسمين "صورة"

وبذلك تأكد رسميًا هبوط نادي مصر المقاصة إلى دوري الممتاز "ب" وتوديع الدوري المصري الممتاز، بعد ظهور استمر ما يزيد عن 10 مواسم في الأضواء والشهرة.

ويُعد هذا الهبوط الأول لنادي مصر المقاصة منذ تأهله إلى الدوري المصري الممتاز موسم 2010/2011، أي بعد 11 موسمًا على التوالي وسط الكبار.

وتجمد رصيد مصر المقاصة عند 15 نقطة بعد خوض 30 مباراة في الدوري حتى الآن، ليفصله عن أول الناجيين من دوامة الهبوط، المركز الخامس عشر، 13 نقطة كاملة.

ومع تبقي 4 مباريات فقط لنادي مصر المقاصة في الدوري المصري الممتاز، فإنه لن يستطع بلوغ المركز الخامس عشر حتى إن فاز في كل المباريات المتبقية له، ليتأكد هبوطه رسميًا.

ويتنافس على المقعدين الآخرين الهابطين إلى الممتاز "ب" عديد الأندية، بتواجد المقاولون العرب في المركز قبل الأخير والجونة في المركز الـ16 من جدول الترتيب.

لكن الثنائي ليسا ببعيدين عن مناطق البقاء في الدوري المصري الممتاز إذ أن إيسترن كومباني يتواجد في أول مناطق البقاء الدوري بفارق نقطة وحيدة عن الجونة و3 نقاط عن الجونة.

كما أن غزل المحلة يتواجد في المركز الرابع عشر بفارق نقطتين فقط عن إيسترن كومباني في جدول الترتيب، وهو ما يجعله مهدد بالهبوط أيضًا مع تبقي 4 جولات في الدوري المصري الممتاز.

الاتحاد ليس ببعيد عن مناطق الخطورة، حيث يحتل المركز الثالث عشر بفارق 5 نقاط فقط عن أول الهابطة، المركز السادس عشر مما يجعله في خطر أيضًا خلال الجولات الأخيرة.