متى يحسم الزمالك بطولة الدوري وما هي فرص الأهلي وبيراميدز؟

كتب : محمد جبر

الأربعاء، 10 أغسطس 2022 12:48 ص

shareicon

مشاركه

الزمالك

الزمالك

اقترب نادي الزمالك من الحفاظ على لقب بطولة الدوري المصري الممتاز، بعدما حقق الفوز على مصر المقاصة أمس الثلاثاء بخماسية نظيفة في المباراة التي أقيمت في الجولة الثلاثين.

سجل للزمالك أمام مصر المقاصة، سيف الدين الجزيري في الدقيقتين 25 و47، أما أحمد سيد "زيزو" فسجل له في الدقائق 45 و58 و69.

يحتل نادي الزمالك المركز الأول في ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 72 نقطة، بفارق سبع نقاط عن بيراميدز صاحب مركز الوصيف برصيد 65 نقطة والفريقان شاركا في 30 مباراة، أما الأهلي فيحل في المركز الثالث بالترتيب برصيد 59 نقطة ولعب 28 مباراة ولديه مباراتين مؤجلتين.

(طالع أيضًا).. 

كاف يمنح المغرب حق استضافة 4 بطولات أفريقية "تقارير"

 على الرغم من أن مسألة تتويج الزمالك باللقب تعد أكثر منطقة إلا أن بيراميدز والأهلي ما زالت لديهما آمالا في حسم اللقب لصالحهما ونرصد إليكم متى سيُحسم الأمر، إلى جانب التوقيت الذي يحسم فيه "النادي الأبيض" لقب الدوري ليحافظ عليه للمرة الثانية على التوالي والرابعة عشرة في تاريخه.

متى يحسم الزمالك لقب الدوري المصري؟

يتبقى للزمالك في بطولة الدوري أربع مباريات على نهاية المسابقة، والفارق بينه وبين بيراميدز سبع نقاط وثلاثة عشر مع الأهلي، ويتبقى لبيراميدز أربع مباريات أخرى والأهلي لديه ست مباريات، وإذا افترضنا أن المتبارين الثلاثة سوف يفوزون في المبارياتهم فالزمالك سيحتاج للفوز على فاركو يوم الجمعة 19 أغسطس إلى جانب الانتصار على الاتحاد يوم الثلاثاء 23 أغسطس.

 

 

وعلى أن يكون التتويج أمام المصري في حالة فوز الزمالك في هذه المباراة يتوج بالدوري وفي حالة التعادل أمام الفريق البورسعيدي يتأجل التتويج بسبب تفوق الأهلي في المواجهات المباشرة، وإذا تعثر الفريق الأحمر وكانت المنافسة بين الزمالك وبيراميدز فقط يتوج الفريق الأبيض بسبب المواجهات المباشرة التي تميل إلى طرفه.

(طالع أيضًا).. أسامة نبيه: حضرنا أنفسنا بأكثر من فكرة لرحيل بعض اللاعبين منذ شهر مارس

 

ما هي فرص الأهلي وبيراميدز في التتويج بلقب الدوري؟

 

 

ينتظر الأهلي تعثر الزمالك في ثلاث مباريات بأن يخسر لقاءين ويتعادل في أخر من أربع مباريات المتبقية له في بطولة الدوري المصري الممتاز، على أن يفوز الفريق الأحمر في مبارياته الستة المتبقية ليفوز بلقب الدوري.

وليتوج فريق بيراميدز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه سيتنظر تعثر الزمالك في ثلاث مباريات أيضًا على أن يحقق العلامة الكاملة من مبارياته المتبقية.