مصدر لـ"كورة بلس": الأهلي يقترب من استضافة تصفيات مجموعة النيل في الـ BAL

كتب : حسام زايد

الأربعاء، 10 أغسطس 2022 06:49 م

shareicon

مشاركه

الأهلي يستعد للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا لكرة السلة

الأهلي يستعد للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا لكرة السلة

كشف مصدر في تصريحات خاصة لـ"KORA PLUS" عن اقتراب النادي الأهلي من استضافة تصفيات مجموعة النيل في دوري أبطال إفريقيا لكرة السلة BAL، وذلك في أول مشاركة للأهلي في هذه البطولة في نسختها الثالثة التي تقام تحت رعاية رابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة NBA .

وقال المصدر: "الأهلي اقترب من استضافة تصفيات مجموعة النيل، مسئولي NBA متحمسين لمشاركة الأهلي في بطولة BAL، ونجاح تجربة إقامة التصفيات في الموسم الماضي على صالة حسن مصطفى في مصر يشجع مسئولي البطولة على إقامتها هنا من جديد".

وأكد المصدر أن تصفيات مجموعة النيل التي يشارك بها الأهلي، ستكون بعد شهر رمضان المبارك مباشرة، وستكون تقريبا في نهاية أبريل المقبل، وبعدها ستقام المرحلة النهائية بين المتأهلين من مجموعتي النيل والصحراء، والتي ستقام في رواندا.

جدير بالذكر أن الأهلي يشارك في دوري أبطال إفريقيا BAL بعد تتويجه بلقب دوري السوبر المصري لكرة السلة، ويشارك كذلك في البطولة العربية التي تقام في أكتوبر المقبل بالكويت بصفته حامل اللقب.

ومن المقرر أن يعود الإسباني أوجستي بوش المدير الفني لسلة الأهلي إلى القاهرة السبت المقبل، ليبدأ استعدادات الفريق لانطلاق الموسم الجديد.

وكان الأهلي قد أعلن قبل أيام عن التعاقد مع البورتريكي والتر هودج بداية من الموسم الجديد لتدعيم صفوف الفريق في البطولات التي سيشارك بها.